recent
أخبار ساخنة

كهرباء غزة تحذر من انهيار قطاعات حيوية: الوضع خطير جدا ونسبة العجز 80%

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


كهرباء غزة تحذر من انهيار قطاعات حيوية: الوضع خطير جدا ونسبة العجز 80%


حذرت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، اليوم الأربعاء، من خطورة الوضع الراهن جراء زيادة نسبة العجز إلى مستوى كبير، ما ينذر بانهيار وشيك لقطاعات حيوية؛ بسبب تعطل الخطوط واستمرار رفض الاحتلال صيانتها وإدخال الوقود إلى القطاع.


وقال محمد ثابت المتحدث باسم شركة الكهرباء في تصريحٍ صحفي، إن الوضع صعب وخطير جدا، لافتا إلى أن الشركة غير قادرة على تلبية الاحتياجات الأساسية خاصة للقطاعات الحيوية.


ووفق ثابت، فإن هناك 4 خطوط تمد قطاع غزة بالتيار الكهربائي من الداخل "مُتعطلة"، فيما يواصل الاحتلال عدم السماح بدخول الوقود لمحطة توليد الكهرباء منذ بدء عدوانه الأخير على القطاع. 


وتحاول شركة توزيع الكهرباء توفير كهرباء للمواطنين لمدة 3-4 ساعات يوميا مقابل 20 ساعة فصل؛ بسبب شح كمية الطاقة المتوفرة. وفق ثابت الذي ناشد الجميع بالتحرك فورًا.


وذكر ثابت أن نسبة العجز الحالية وصلت إلى أكثر من 80%، إذ يتوفر لدى شركة توزيع الكهرباء 80-90 ميجا وات فقط بينما يقدر الاحتياج الفعلي 650 ميجا وات.


ودعا المجتمع الدولي للتحرك العاجل والضغط على الاحتلال؛ "لأن الوضع خطير جدا"، محذرا من أن "منظومة الصحة والمياه والصرف الصحي ستنهار، حال طالت هذه الأزمة".

google-playkhamsatmostaqltradent