recent
أخبار ساخنة

معروف يتحدث عن الخطة الحكومية للتعامل مع آثار العدوان على غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


معروف يتحدث عن الخطة الحكومية للتعامل مع آثار العدوان على غزة


قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إن الخطة الحكومية التي سلمت للعديد من الجهات للتعامل مع آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبنية بشكل أساسي على مرحلتين.


وبين في تصريح لسبق 24، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى هي مرحلة الإنعاش المبكر والاستجابة السريعة بمعنى الإسعاف لكل المتضررين من خلال توفير مبالغ مالية تساعدهم في إيجاد بدائل سريعة للسكن وتوفير المواد اللازمة وللقطاعات المتضررة.


أما المرحلة الثانية فأوضح معروف أنها تتعلق بموضوع إعادة الإعمار وبناء كل ما دمرته آلة الحرب خلال العدوان الأخير.


وأكد أن الحكومة أبدت افتتاحها  على كل المطالبات العامة والدعوات المجتمعية لتشكيل مجلس وطني لإعادة الإعمار،  واستعدت لتكون جزء من المجلس الوطني لإعادة الإعمار.


كما أبدت ترحيبها بالجهود والدعوات المجتمعية ليضم المجلس المؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي والخاص ويقود إعادة الإعمار.


وقال "هناك جهود ولقاءات تتم لضمان تنفيذ الإعمار والإشراف  بشكل مباشر على الإعمار بالتنسيق والتواصل مع كل الجهات الدولية والأهم هو تحديد متطلبات إعادة الإعمار وفق الأولويات الحقيقية وباعتبار أن المؤسسات العامة في غزة هي الأقدر على تحديد هذه الأولويات والاحتياجات". 


وأكد أنه حتى اللحظة  لم يتم الإعلان عن تشكيل المجلس الوطني لإعادة الإعمار، مبينا أن المؤسسات الحكومية المعنية ستكون جزء أصيل من المجلس.


وأوضح معروف أن المجتمع الدولي يريد أن  يطمئن أن مجمل ما سيقدم في إعادة  الإعمار سيصل إلى المواطن والمستحق والمتضرر بشكل مباشر.

google-playkhamsatmostaqltradent