recent
أخبار ساخنة

قطر تسمح بدخول مواطني ومقيمي دول الخليج دون " بطاقة هيّا "

الصفحة الرئيسية

قطر تسمح بدخول مواطني ومقيمي دول الخليج دون "بطاقة هيّا"

أعلنت وزارة الداخلية في قطر، السماح لموطني دول مجلس للتعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخل إلى الدولة، دون الحاجة للحصول على بطاقة هيّا؛ لغير حاملي تذكر المباراة .

وأشارت في بيان لها، إلى إن القرار يسري عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقاً للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول اعتباراً من اليوم الثلاثاء .

وحددت آليات الدخول عبر المنافذ الجوية في السماح للموطنين من دول مجلس التعاون الخليجي القادمون إلى قطر من الدخول دون اشتراط التسجيل عبر منصة هيّا .

أما الدخول إلى الدولة عبر المنفذ البري باستخدام الحافلات، فسيكون النقل عبر الحافلات متاحاً لجميع المسافرين عبر المنفذ البري، كما هو في الأحوال الاعتيادية، على أن يتم تخصيص المواقف للزوار من غير رسوم .

وقالت إن القادمين من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي عبر المنافذ البرية من خلال مركبتهم الخاصة، سيكون بإمكانهم الدخول إلى الدولة اعتباراً من 8 ديسمبر الجاري .

ويتوجب عليهم التقديم على التصريح عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، دون اشتراط دفع رسوم تصريح الدخول المسبق للمركبات .

وأكدت الوزارة أن تلك الخطوة في سياق جهود الدولة لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 .

google-playkhamsatmostaqltradent