recent
أخبار ساخنة

بلدية غزة تعمل جاهدة لتجميع الكلاب السائبة من جميع مناطق مدينة غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


بلدية غزة تعمل جاهدة لتجميع الكلاب السائبة من جميع مناطق مدينة غزة


أفاد رئيس قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة محمد العشي أنّ نحو (60) من الكلاب السائبة تجمع شهريًّا من كل شوارع ومناطق مدينة غزة وتنقل إلى المحمية, ووصل عددها الى نحو (600) كلب.


ونوه أنّ المحمية أقامتها البلدية بالتعاون مع جمعية سلالة للرفق بالحيوان في شارع (10) جنوب المدينة، ضمن جهودها لتخفيف الأذى الذي تسببه والاستجابة العاجلة لشكاوي المواطنين.


وفي الآونة الأخيرة كثّفت البلدية من جهودها واجراءاتها في عمليات جمع الكلاب السائبة من شوارع المدينة، ويتم نقلها إلى المحمية مباشرة.


وأكد العشي أن طواقم القسم تواجه صعوبات كبيرة أحياناً في عمليات الجمع, بسبب هروب الكلاب من المكان نهارًا والعودة إليه ليلاً.


وأضاف أنّها تتجنب استخدام وسائل غير رحيمة كالقتل أو التسميم، وأن الكلاب تصطاد وتوضع في أقفاص وتنقل إلى المحمية.


وكشف أن البلدية تبحث حالياً بالتعاون مع وزارتي الصحة والزراعة استخدام آليات جديدة لتسهيل عملية جمع الكلاب، وتسهيل عملية السيطرة على أكبر عدد منها، بسبب الصعوبات التي تواجهها طواقم القسم في عمليات الجمع.


وأوضح العشّي أنّ المحمية أقيمت على أرض تبلغ مساحتها نحو 2000 متر مربع، وأكد على فصل ذكور الكلاب عن إناثها لمنع تكاثرها وزيادتها.


وبين الصعوبات التي تواجه عمل البلدية في المحمية وجمع الكلاب وأبرزها الحاجة إلى قطعة أرض أكبر, ومكان مناسب لعملية الجمع, وأهمها الأزمة المالية التي تمر بها البلدية، الأمر الذي يتطلب دعمًا واسناداّ من المواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent