recent
أخبار ساخنة

“الأونروا” تنهي عقود 250 موظف في المؤسسات التعليمية بشكل مفاجئ

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


“الأونروا” تنهي عقود 250 موظف في المؤسسات التعليمية بشكل مفاجئ


أبلغت إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، اليوم الأربعاء، بتجميد عقود عدد من موظفي العقود في الجانب التعليمي.


وقالت المتحدثة باسم موظفي العقود بمدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” مرام المدهون:” تم إيقاف أكثر من 250 عقد للمعلمين العامين تحت بند المياومة وذلك بعد قرار إلغاء التعليم الوجاهي بالمدارس، واستبداله بالتعليم الإلكتروني بسبب تفشي كورونا بقطاع غزة”.


وأكدت على أن وقف عقود المعلمين لدى مؤسسات الأونروا التعليمية جاء بشكل مفاجئ، وتمت مراجعة إدارة الأونروا لكنها رفضت التراجع عن قرارها.


وهدد 250 معلم ممن أوقفوا عن العمل بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى نيل حقوقهم وتراجع الأونروا عن قرارها.


وكان قد أعلن سابقا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” فيليب لازاريني إلى أن الأونروا تعاني من أزمة حادة تؤثر قد تؤثر على سير العملية التعلمية .


وتحتاج إلى تأمين 70 مليون دولار أميركي لكي تتمكن من دفع الرواتب كاملة لشهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر. وفق “فيليب”.


ويذكر أن “الأونروا” قامت على مدار الأعوام الخمسة الماضية بتقليص 500 مليون دولار من ميزانيتها عن طريق تفعيل تدابير للكفاءة وخفض التكاليف، شمل ذلك تقليص الموظفين، وإيقاف الإصلاحات اللازمة والاستثمارات في بنيتنا التحتية، ورفع عدد الطلبة في الغرف الصفية إلى 50 طالباً وطالبة للمعلم الواحد، وتخفيض المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في وقت اتسم بتزايد الاحتياجات.

google-playkhamsatmostaqltradent