recent
أخبار ساخنة

التنمية: سنصرف قسائم شرائية لـ"3600" أسرة من غزة وتتحدث عن آخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

التنمية: سنصرف قسائم شرائية لـ"3600" أسرة من غزة وتتحدث عن آخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية 



قال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، إنه سيتم صرف قسائم شرائية لـ3600 أسرة في القطاع بقيمة 35 شيقل لكل فرد، مشيرًا إلى أنها ستصرف لمدة 3 شهور.


وأوضح المدهون  في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن تلك القسائم ستصرف للأسر المتضررة من جائحة كورونا وعمال المياومة في قطاع غزة.


وحول عدد المستفيدين من القسائم الشرائية في قطاع غزة قال المدهون: 23 ألف أسرة من القطاع تستفيد من القسائم الشرائية بشكل دائم.


وبين المدهون أن جميع الأسماء المستفيدة تكون وفق البيانات والكشوفات الموجودة لدى وزارة التنمية وكذلك بعد الفحص الميداني الدقيق لها.


وخصوص صرف دفعة جديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية، قال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية، أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لصرف الدفعة الأولى من مخصصات الشؤون للعام الجاري.


وأضاف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، بأنه سيتم عودة عدد من الأسر المحجوبة من الاستفادة من مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة خلال الدفعة الأولى للعام الجاري.


وأوضح المدهون، سيتم إعادة مخصصات 360 أسرة من قطاع غزة، كانوا قد حُجبت عنهم شيكات الشؤون الاجتماعية سابقاً.


وفي وقت سابق قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إن الوزارة ستصرف دفعات مالية لنحو 360 أسرة في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، كانت قد حجبت من الدفعات السابقة لبرنامج التحويلات النقدية، موضحاً بأن العمل جارٍ لمعالجة العديد من الملفات لتصويب أوضاعها وإعادتها للصرف.

وأضاف مجدلاني في بيان صحفي، أن قيمة الدفعات النقدية التي قدمتها الوزارة خلال العام المنصرم 2020 للأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية في قطاع غزة بلغت 316 مليونا و858 ألف شيقل، مشيرا إلى أنه جرى إضافة ما يزيد عن 11 ألف أسرة للبرنامج في الفترة ما بين عامي 2019 -2020


وعلى صعيد المساعدات النقدية الطارئة، لفت إلى أن الوزارة صرفت ما قيمته 558 ألف شيقل لمرضى السرطان المحولين للعلاج من قطاع غزة إلى الضفة، كما قدمت العديد من المشاريع لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المدرة للدخل بقيمة إجمالية بلغت 3 مليون و610 آلاف شيقل.


وأوضح مجدلاني أنه ومنذ بداية جائحة كورونا عملت الوزارة على توفير البرامج والخدمات والمشاريع الصغيرة، والمساعدات النقدية والعينية والطرود الصحية والقسائم الشرائية للأسر الفقيرة والأسر المتضررة من الجائح بالتنسيق والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.


وبين أن وزارة التنمية وبالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين والاتحاد الأوروبي تنفذ خلال العام الحالي مشروع ترميم المنازل المتضررة ومشروع المساعدات النقدية، الذي يحصل من خلاله نحو 3 آلاف أسرة على مبلغ ألف شيقل شهرياً لعدة شهور.


وأشار إلى أن التنمية الاجتماعية بصدد تنفيذ مشروع انشاء مركز تدريب مهني في محافظة غزة، وإنشاء وتجهيز مركز حماية ورعاية الطفولة في دير البلح، إضافة لإنشاء وتجهيز مركز إيواء وتأهيل للفئة المهمشة من النساء في غزة، وترميم وصيانة وبناء قاعات لمؤسسة الربيع، بتكلفة اجمالية 12 مليونا و285 ألف شيقل بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهيئة العربية لأعمار.

ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع الشركاء في منظمة ميرسي كور وبالشراكة مع المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، قدمت مساعدات نقدية متعددة الاستخدام بقيمة 3 ملايين و211 ألف شيقل، إضافة لمبلغ 35 ألف شيقل من قبل (UNDP)، كما قدم "ائتلاف حماية السكان المتضررين في قطاع غزة من الحرمان للوصول الى الاحتياجات الملحة وانتهاكات الحقوق الإنسانية" مساعدات نقدية بقيمة 22 مليونا و652 ألف شيقل، في حين قدم البنك الدولي مساعدات بقيمة 3 ملايين و361 ألف شيقل.


وأوضح أن الوزارة وفرت بالتعاون مع الإغاثة الكاثوليكية قسائم شرائية بقيمة 4 ملايين و683 ألف شيقل، كذلك وفرت منظمة العمل ضد الجوع قسائم شرائية بقيمة 47 ألف شيقل، في حين قدمت "أوتشا"، وبتنفيذ مؤسسة أوكسفام قسائم شرائية ووجبات بقيمة مليون و171 ألف شيقل

author-img
Mohammed Zakaria

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown18 فبراير 2021 في 10:18 ص

    لوسمحتي انا ليش ماعم اخد شي لا مية دولار ولا شوؤن ولا مساعدة حرام عليكو والله حرام رح تتحاسبو امام الله

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent