recent
أخبار ساخنة

آخر تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 




آخر تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة


قالت دائرة الأرصاد الجوية بأن تأثير المنخفض الجوي على فلسطين سيتعمق اليوم الجمعة، لذا يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى وتمتد بعد ساعات الظهر لتشمل المناطق الجنوبية، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.


وهذه الليلة يكون الجو غائماً وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


أما يوم غدٍ السبت فتوقعت دائرة الأرصاد أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


أما يوم الأحد القادم، تنبأت الأرصاد الجوية أن يكون الجو صافياً بوجه عامٍ ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم الإثنين المقبل  يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3 درجات، وتسود أجواء مستقرة تماماً وصحوة وباردة نسبياً في الجبال ومعتدلة إلى دافئة نسبياً في بقية المناطق، مع رياح شرقية نشطة تزيد الإحساس بالبرودة خصوصاً في الظل، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة في معظم المناطق، وتكون الرياح شرقية مع هبات نشطة أحياناً.


هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم الجمعة من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

google-playkhamsatmostaqltradent