recent
أخبار ساخنة

لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية تدعو المواطنين لتحديث البيانات

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 



لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية تدعو المواطنين لتحديث البيانات



أصدر الرئيس محمود عباس مساء الجمعة 15/1/2021 مرسوماً رئاسياً لتحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في فلسطين على ثلاث مراحل ،  وبموجب المرسوم الرئاسي ستجرى الانتخابات على النحو التالي :


  1.  الانتخابات  التشريعية بتاريخ 22/5/2021.
  2.  الانتخابات الرئاسية بتاريخ 31/7/2021.
  3.  نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.


من جهتها رحب الفصائل الفلسطينية كافة بالمرسوم الرئاسي الذي جاء بعد سنوات من الانقسام الذي شهدته البلاد ، من جهتها رحبت أيضاً الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية  بالمرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات، وأوضحت  الحكومة بأنها وحسب القانون ستبقى على رأس عملها وتمارس مهامها بكامل صلاحياتها إلى حين بدء ولاية المجلس التشريعي المنتخب وتشكيل حكومة جديدة.


من جهتها دعت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية  المواطنين لضرورة تحديث البيانات كخطوة مسبقة للانتخابات ، وفي تصريح للمدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، طالب المواطنين لضرورة تسجيل انفسهم لضمان حق الانتخاب.


وأكد كحيل بأن يستطيع المواطن البالغ من العمر 17 عامًا أن يسجل نفسه بنفسه في سجل الناخبين من خلال رابط تسجيل الانتخابات ، ونوه كحيل مرحلة تسجيل الناخبين هي 5 أيام وبعد الانتهاء من التسجيل ستقوم لجنة الانتخابات بنشر السجل الانتخابي للمواطنين في اطار الشفافية الكاملة.


ودعت الوزارة المواطنين للتسجيل وتحديث البيانات من خلال الضغط هنا ولإدراج بياناتك في سجل الناخبين يشترط أن :


  1. تحمل الهوية الفلسطينية الصادرة عن وزارة الداخلية الفلسطينية.
  2. تبلغ من العمر 17 عاماً أو أكثر.
  3. عنوانك في الهوية مطابق للهيئة المحلية التي ترغب بالتسجيل و الاقتراع فيها.


ونوهت لجنة الانتخابات المركزية بأن أصبح لكل مواطن معرفة مركز التسجيل الخاص به من خلال الاتصال على الرقم #600* من موبايلك عبر جميع الشبكات الفلسطينية.


google-playkhamsatmostaqltradent