recent
أخبار ساخنة

اشتية : أرقام إصابات كورونا في غزة مقلقه ومرشحة للزيادة خلال الأشهر المقبلة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



اشتية : أرقام إصابات كورونا في غزة مقلقه ومرشحة للزيادة خلال الأشهر المقبلة


قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين ان أرقام إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة مقلقه ، ومن الواضح أنها سوف تزيد في الأشهر المقبلة ، ولذلك لابد من الالتزام بالتعليمات والوقاية ، داعيا سكان القطاع الى أخذ كل حيطة وحذر من أجل سلامتهم.


وأكد اشتية في كلمة له بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية على سياسة الحكومة في الاستعداد لمواجهة موجات قادمة ممكنة من فيروس كورونا ، من أجل التعافي اقتصاديا واجتماعيا من هذا الوباء.

وأضاف :" لقد تمكنا من تحسين تجهيزات وزارة الصحة بشكل مهم في الأشهر الماضية ، وجرى مضاعفة غرف العناية بنسبة 100% ، وجرى كذلك افتتاح مستشفى جديد ، كما يجرى حاليا العمل على افتتاح مستشفيين جديدين ، عدا عن التوسعة في المستشفيات والمراكز الصحية ، حيث تم تعيين نحو ألف كادر طبي وتمريضي وإداري جديد ، وتأمين أكثر من 3600 أجهزة طبية جديدة".


وأوضح اشتية ان الحكومة تراقب التطورات الوبائية عن كثب ومستعدة لأي إجراءات تضطر لاتخاذها نظرا لوتيرة الإصابات في الأراضي الفلسطينية.

وفي ملف المصالحة قال اشتية :" يصل الى القاهرة وفد المصالحة الفلسطينية للتباحث في موضوع الانتخابات ووضع الأمور في نصابها ، إننا نأمل الإسراع في ذلك بحيث تكون الانتخابات متتالية وشاملة لجميع المؤسسات السيادية ، المجلس التشريعي أولا ثم الرئاسة ثم المجلس الوطني ، وإننا بحاجه الى هذه الانتخابات لتعزيز الحياة الديمقراطية والعبور من خلالها نحو انهاء الانقسام".


وحذر من التطورات الخطرة غير المسبوقة في المشروع الاستعماري الإسرائيلي، فيما يبدو أنّه خطة هجوم متصاعد ومكثف لمدة عشرة أسابيع مقبلة، في مسابقة مع الزمن لفرض أمر واقع جديد قبل مغادرة ترامب البيت الأبيض في 21/1


وطالب اشتية الصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة العمل على الإفراج عن جثمان الأسير الشهيد كمال أبو وعر وكل جثامين الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال.


وقال :" إن سجن الجثامين وحرمان العائلات من دفن أبنائها الشهداء هو ضرب لكل معايير الإنسانية والأخلاق".

google-playkhamsatmostaqltradent