غزة : النقل والمواصلات تطلق حملة الفحص الشتوي لهذا العام

الصفحة الرئيسية



غزة : النقل والمواصلات تطلق حملة الفحص الشتوي لهذا العام


أطلقت الإدارة العامة لهندسة المركبات بوزارة النقل والمواصلات في غزة  اليوم الاثنين، حملة الفحص الشتوي لعام 2020- 2021 بعنوان "سلامة مركبتك من سلامتك"، جاء ذلك خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي تنظمه وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي بشكل اسبوعي في مقرها بمدينة غزة.


وقال د. محمد الكحلوت رئيس قطاع الشئون الفنية والهندسية بوزارة النقل والمواصلات، إن دوريات السلامة المرورية وشرطة المرور ستبدءان بالمتابعة الميدانية للمركبات من اليوم وحتى 4 أشهر قادمة بهدف الفحص الفني في كافة محافظات قطاع غزة للتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق خلال فصل الشتاء.

وأشار الكحلوت إلى أنه سيتم فحص الأجزاء الأساسية من المركبة ومدى صالحيتها وسيرها على الطريق من خلال فحص الإطارات والبطارية والفرامل والغمازات والبطارية والإنارة الأمامية والخلفية.


ودعا السائقين وأصحاب المركبات إلى ضرورة التوجه لمراكز الفحص الفني لفحص مركباتهم استعداداً لفصل الشتاء وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة مركباتهم.


من جانبه أكد العقيد تامر شحادة مدير شرطة المرور أن الفحص الشتوي السنوي هو بمثابة فحص دوري كل عام يتم بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، مشيرا إلى إعلام السائقين ومتابعتهم والزامهم بتطبيق اجراءات السلامة، والتي تعتبر مسؤولية مجتمعية للسلامة على الطريق وحفظ أرواح المواطنين وضمان سلامتهم.


كما ودعا السائقين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية بسبب انتشار فيروس كورونا ، والالتزام بالتباعد الجسدي للحافلات وارتداء الكمامة ، مضيفا أن السائق يتحمل المسؤولية القانونية في حال مخالفة التعليمات والاحترازية والتي أقرتها الجهات المختصة في مواجهة جائحة كورونا.


google-playkhamsatmostaqltradent