U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

التعليم بغزة توضح أهمية التعليم الالكتروني وبوابة روافد التعليمية

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


التعليم بغزة توضح أهمية التعليم الالكتروني وبوابة روافد التعليمية

أكد أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الالكتروني ومسؤول موقع روافد التابع لوزارة التعليم ب غزة ، أن الدور الإلكتروني خلال الفترة السابقة ومنذ دخول جائحة كورونا إلى قطاع غزة يمثل اهمية كبيرة في مساعدة الطلبة ومساندتهم في الوصول الي المحتوي التعليمي.

وأضاف فروانة في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، أن بوابة روافد التعليمية هي الاولى من نوعها في فلسطين التي تقوم بنشر مواد وزارة التربية والتعليم من فيديوهات تعليمية خاصة بجميع الطلاب وتشمل أيضا ما يقوم به المعلمون بإنتاجه من محتوى تعليمي.

وأشار إلى أنه تم انتاج 1900 فيديو تعليمي متاح الآن على بوابة روافد التعلمية يغطي منهاج الثانوية العامة بالكامل مع اختبارات الكترونية تفاعلية لدعم الطلاب ومساندتهم في ظل الجائحة.

ولفت فروانة إلى أن دور التعليم الالكتروني بالوزارة تمثل في إطلاق الصفوف الافتراضية وكانت هذه الفكرة تتمثل بدمج الطلاب في التعليم من الصف الخامس حتى الثاني عشر.

وأكد فروانة أن هناك اقبال كبير على الصفوف الافتراضية من جميع المراحل الدراسية، ويقدر عدد المدرجين في هذه الصفوف حوالي 90 الف طالب و6500 معلم تمكن من انشاء صفه الافتراضي، وسيتم جعل الصفوف الافتراضية جانب مكمل لعملية التعليم الوجاهية التي بدأت في قطاع غزة.

ونوه إلى أن موقع روافد يحتوي على 23 ألف مادة تعليمية والدخول اليه لا يتطلب من الطالب عملية تسجيل حتى يحصل على المحتوى التعليمي من فيديوهات واختبارات الكترونية.


الاسمبريد إلكترونيرسالة