U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

مواصلات غزة: لم يصدر أي قرار بعودة عمل مكاتب السيارات

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


مواصلات غزة: لم يصدر أي قرار بعودة عمل مكاتب السيارات


أكد خليل الزيان مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة النقل والمواصلات في غزة مساء اليوم الاثنين عدم صدور أي قرار بعودة عمل مكاتب السيارات ، مبينا انه يتم دراسة عودتها للعمل مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا .


وقال الزيان في حديث مع إذاعة القدس المحلية :" حتى اللحظة لم يتم الاعلان عن العودة إلى الحالة الطبيعة للعمل في قطاع غزة، لذا نهيب للالتزام بالتعليمات ، ووزارة المواصلات لم تسمح لأي جهة من القطاع الخاص بالعمل حتى اللحظة.

وأضاف :" مطلوب من السائق الالتزام بلبس الكمامة والخروج للضرورة فقط، ومنع التكدس داخل المركبة ، ووزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة المرور هي من تحدد التعليمات المتعلقة  بمخالفات لبس الكمامة للسائق".


وتابع :" لا بد للسائق الالتزام بإجراءات الوقاية التي تقرها وزارة الصحة، وهو مهم لأن المركبات حجمها صغير.


وأوضح الزيان ان وزارة المواصلات قامت ب فتح جزئي لدائرتي ترخيص غزة والوسطى لتسهيل المهام أمام المواطنين ، لا سيما الحصول على رخص سارية المفعول.


وتابع :" منذ بداية جائحة كورونا في غزة تم تخفيض قيمة الترخيص للسائقين العموميين الداخلي للمركبات الديزل بنسبة 50% أي أصبحت 1500 شيكل، كذلك الديون المتراكمة تم تخفيضها لـ 50%".


وبين ان وزارة المواصلات وقفت بجانب شركات الباصات وتم إعفائهم من رسوم الترخيص للنصف الثاني من هذا العام.


وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة النقل والمواصلات في غزة :" دور الوزارة ريادي وهي تعمل لتعزيز صمود المواطنين، ولسنا وحدنا من يقرر الإعفاءات والخفيضات".


الاسمبريد إلكترونيرسالة