U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الأوقاف بغزة: لا قرار حتى اللحظة بإعادة افتتاح المساجد

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


الأوقاف بغزة: لا قرار حتى اللحظة بإعادة افتتاح المساجد


أكد عادل الهور المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ب غزة ، مساء اليوم الاثنين، أنه لا قرار حتى اللحظة بإعادة افتتاح المساجد في قطاع غزة، في ظل تفشي فيروس كورونا .


وأضاف الهور في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، لا يمنع في ظل اغلاق المساجد استكمال الوزارة للترتيبات والاجراءات داخل المساجد والمتعلقة في تحديد صفوف المصلين وتنظيفها باستمرار لتكون جاهزة عند استقبال المصلين لحظة اعادة افتتاحها.


ونوه الهور إلى أن الاستعدادات الجارية لا علاقة لها ب فتح المساجد وأن كل ما في الموضوع هو فحص استعدادات وزارة الأوقاف لافتتاح المساجد، مشدداً على أن هذا الأمر مرهون بالعامل الميداني.


وأشار الهور إلى أن قرار إعادة فتح المساجد هو لدى خلية الأزمة التي تدرس وتقيم الحالة الوبائية وبناء عليها تقرر ما هو مطلوب.


ولفت إلى أنه في حال وافق الجميع داخل خلية الأزمة ومن ضمنهم وزارة الأوقاف على افتتاح المساجد سيكون هناك قرار رسمي كأي قرار آخر، وسيتم بثه على كل المواقع الرسمية.


وذكر بأن وزارة الصحة تقوم بتتبع الخارطة الوبائية وهناك تقييمات مستمرة، وتقوم بالسماح بفتح بعض الأماكن وذلك بسبب الحاجيات الأساسية للمواطنين كالأسواق والمولات، وحتى اللحظة لم يجري التطرق لموضوع إعادة فتح المساجد.


وأكد الهور على أن إعادة فتح المساجد أو المدارس أو صالات الأفراح لا يخضع لتصنيفات فتح الأسواق، لأن الصلاة في المسجد يمكن تعويضها بالصلاة في المنزل.


الاسمبريد إلكترونيرسالة