تدريب تقني مجاني بهدف زيادة فرص العمل - سكاي جيكس

الصفحة الرئيسية

تدريب تقني مجاني بهدف زيادة فرص العمل - سكاي جيكس

مقدمة

لمحة عامة عن البرنامج و GSG/Mercy Corps:-

تعد غزة سكاي جيكس   Gaza Sky Geeks ( GSG )مسرعة وحاضنة أعمال رائدة ومساحة عمل مشتركة ومركز تعليمي تكنولوجي يقوم بتحضيرالمطوريين ورياديي الأعمال في غزة للمنافسة على مستوى عالمي. تم إطلاق المسرعة من قبل مؤسسة ميرسي كور Mercy Corps  وبدعم أولي من مؤسسة Google في عام 2011 ليقوم بربط العقول الموهوبة في قطاع غزة من خلال توفير المساحة والتدريب والتمويل  والشبكات اللازمة من الموجهين والداعمين لخلق فرص عمل وتطوير ريادة الأعمال والمساهمة في دعم الإبتكار في الاقتصاد الرقمي. في بداية عام 2017، قامت  GSG بإطلاق برنامج جديد يهدف إلى زيادة فرص العمل من خلال الإستعانة بمصادر خارجية / العمل الحر / العمل عن بعد للنساء والشباب من ذوي المهارات والعاطلين عن العمل في غزة. 


الأهداف العامة للمشروع:


  1. . تنمية المهارات التقنية لدى منتسبي البرامج ورفعها للمستوى المطلوب.
  2. . رفع كفاءة الخريجين التنافسية من خلال تشجيع التميز فى بيئة عمل تنافسية عالمية.
  3. . تحضير الخريجين لبرنامج العمل الحر.
  4. . المساهمة في دعم التقدم الوظيفي وزيادة الدخل.


الفئة المستهدفة:

  1. 1. الأشخاص المهتمين بتعلم المهارات التقنية المرفقة بالطلب. والاشخاص ذوي تجارب التعلم السابقة في هذه المجالات.
  2. 2.العاملين في مجال العمل الحر ( freelancers ) المبتدئين، والراغبين بتحسين مستواهم.
  3. 3. رياديي الأعمال  (entrepreneurs)الذين يرغبون بتحقيق دخل بجانب العمل على مشاريعهم الخاصة
  4. 4. وأي شخص يلبي شروط القبول.

معلومات مهمة عن برنامج التدريب التقني ، يجب قرائتها والتمعن في جميع التفاصيل لضمان فرصتكم بالالتحاق في البرنامج.

البرامج التدريبية التي سنقوم بالعمل عليها:
التسجيل في الدورات التقنية التالية من قبل الفئة المستهدفة. سيتم اختيار المتدربين بناءا على طلباتهم ، يرجى عدم ترك اي خانة فارغة والقيام بالمطلوب بشكل صحيح لضمان فرصتكم:-


1- Android Apps Development
يعتبر نظام تشغيل الأندرويد الأكثر شهرة في أنظمة تشغيل الهواتف الذكية يستحوذ على نسبة كبيرة من مبيعات الهواتف حول العالم و برمجة الأندرويد من أفضل المجالات التي يمكن أن يبدأ بها المبرمج, سرعة في التعلم, سهولة في تسويق التطبيق والوصول إلى المستخدم بفضل سوق google play الذي يعتبر المصدر الأول لتحميل تطبيقات الأندرويد, بالإضافة إلى إمكانية الربح من برمجة التطبيقات و الحصول على كثير من الفرص في سوق العمل.

2-Front End Web development with React.JS 
يعتبر الآن من اهم المهارات التقنية الشائعة حيث يمكنك من بناء مواقع انترنت باستخدام لغة الجافا سكريبت وال React.Js وهي مكتبة مبنية بلغة جافا سكربت متخصصة بواجهات المستخدم تم بناؤها من قبل شركة فيسبوك، حيث تقدم طريقة سلسلة وقوية في الوقت ذاته لبناء واجهات المواقع الالكترونية، فهي تسمح للمطورين ببناء مُكوِّن صفحات الويب مرة واحدة بحيث يمكن إعادة استخدامه عدة مرات.


3-UX/UI Design 
في هذه الدورة سيتم تدريب المصممين على آليات وتقنيات تحليل المنتج والوصول لتجربة مستخدم ناجحة و من ثم بناء واجهات مستخدم ذات شكل يتبع للمعايير المتبعة عالمياً.

4- Motion Graphics 
تعلم كيفية تصميم تأثيرات الفيديو والحركات المتسلسلة. ستتعلم كيفية تركيب فيديو وإضافة تأثيرات الفيديو إلى اللقطات الخاصة بك وتصميم رسومات متحركة مثل تسلسلات العناوين والرسوم المتحركة النصية، سيتكون البرنامج التدريبي من قسمين ، قسم الرسم ، ومن ثم التحريك.


5- Digital Marketing 
يمكّن التدريب المشاركين من العمل كمختص في مجال التسويق بإستخدام الأدوات الرقمية لتلبية إحتياجات الزبائن في تسويق منتجاتهم أو خدماتهم أو أشخاصهم أو غير ذلك، بإستخدام أدوات ومنصات رقمية عبر: التسويق من خلال السوشيال ميديا، التسويق من خلال صناعة المحتوى الرقمي، التسويق من خلال تصدير المحتوى في محركات البحث SEM بشقيه SEO وكذلك PPC ، التسويق من خلال تصدير التطبيقات في متاجرها، إلى جانب التسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها من القنوات، إدارة المنصات وإدارة الحملات الإعلانية الممولة. (نوّد الإشارة هنا بأن هذا التدريب يختلف تماماً عن تدريبات التجارة الإلكترونية).


ملاحظات هامة للمتقدمين:



  • - يتوقع بداية التدريب التقني في بداية شهر 6 2020 
  • - ستيم تنفيذ التدريب عبر الإنترنت في ظل جائحة كورونا ، وفي حال الانتهاء من هذه الظروف ، يمكن الانتقال للتدريب على ارض الواقع .
  • سيتم استخدام برامج مثل  
    • Zoom 
    • Google ClassRoom 
    • لادارة التدريب ، يستوجب على المتقدمين معرفة هذه التطبيقات 
  • - يتم اختيار المقبول بناءا على المنافسة وتحقيق الشروط اللازمة للالتحاق ، بالاضافة على القدرة التامة على الالتزام 
  • - في حال لم يتم إختياركم، تحرص غزة سكاي جيكس على إشراككم في أنشطة وفعاليات أخرى ودعوتكم للمشاركة فيها لاحقاً.


شروط القبول - ( يرجى الانتباه للمحافظات التي يتاح لها الانتساب للبرنامج )

  1. أن يكون المتقدم/ة خريج/ة جامعي أو كلية. قد تكون هنالك بعض المقاعد (المحدودة جداً) للمتميزين من طلبة المستوى الرابع (بكالوريوس) او المستوي الثاني (دبلوم).، أو ان يكون غير مرتبط بأي دوام جامعي او عمل خلال التدريب لضمان التفرغ التام ، ( التفرغ التام احد اهم المعايير لقبول المتدربين حيث ان البرنامج التدريبي يحتاج الكثير من الوقت والجهد ) 
  2. أن يكون المتقدم من محافظات قطاع غزة والمحافظات الشمالية الشمالية  بالاضافة إلى  المناطق الوسطى مثل ( النصيرات والبريج ) ولا يشمل المحافظات الجنوبية ( دير البلح ، المغازي ، خانيونس ورفح ) نظراً لوجود برنامج مستقل للمحافظات الجنوبية ، وقد انتهى التسجيل لهذا البرنامج مؤخراً.
  3. .تعبئة الطلب بالكامل، وقراءة جميع التفاصيل في طلب التسجيل بتمعن.
  4. أن تمتلك/ي مهارات و معرفة تلائم الحد الأدنى من المتطلبات في مجالات التدريب التقني المشار إليه سابقاً، حيث يتوجب على الشخص القراءة والبحث والمحاولة في التخصص وعدم الاتكال على البرامج التدريبية ، سيتم ارفاق مصادر مبدئية للاشخاص المهتمين والذين لايملكون اي مهارات مسبقة حتى تؤهلهم للالتحاق بالدورة.
  5. .أن تكون/ي على إستعداد للتفرغ بشكل تام و تخصيص الوقت اللازم خلال فترة التدريب التقني للقيام بالواجبات والمهمات الموكلة اليه من قبل المدرب
  6. .أن تمتلك/ي جهاز حاسوب شخصي (Laptop) وخدمة (Internet) جيدة تسمح لك بالمشاركة في التدريب.
  7. .أن تكون/ي لديه/ا مهارات مقبولة في اللغة الانجليزية. 

التسجيل والمشاركة:

  • يبدأ التسجيل للمشاركة فى الفترة من يوم السبت الموافق 9/5/2020  وحتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 26-5-2020.
  • سيتم التواصل مع المرشحين الذين سيتم اختيارهم للمقابلات، وأى طلبات غير مكتملة لن يتم أخذها بعين الإعتبار، جميع الخانات مهمة وعدم تعبئتها قد يعني عدم قبول الطلب.
  • للإستفسار يرجى التواصل على الإيميل التالي:  

ibrahimelhout@gazaskygeeks.com 

google-playkhamsatmostaqltradent