U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الحكومة الفلسطينية تعلن سلسلة إجراءات جديدة لتخفيف قيود كورونا

الصفحة الرئيسية

الحكومة الفلسطينية تعلن سلسلة إجراءات جديدة لتخفيف قيود كورونا


أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم (الإثنين) سلسلة إجراءات جديدة لتخفيف القيود المفروضة منذ مطلع مارس الماضي لمنع تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، إنه سيتم عودة العمل في المحاكم بشكل طبيعي بعد إجازة عيد الفطر مع مراعاة شروط السلامة، وعودة جميع الوزارات والهيئات الرسمية للعمل بشكل منتظم ابتداء من يوم الأربعاء.

وذكر اشتية أنه سيتم إعادة فتح المساجد والكنائس ابتداء من صلاة الفجر يوم غد الثلاثاء، على أن يأتي كل مصل بكمامة وسجادة صلاة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وأن لا يتم الوضوء في مرافق المساجد.

وأشار إلى أنه سيسمح بعمل المحال والمنشآت التجارية والصناعية ومختلف المؤسسات ابتداء من صباح الثلاثاء بشكل طبيعي مع الحفاظ على إجراءات السلامة.

كما أكد اشتية رفع كامل الحواجز الأمنية بين المحافظات مع التركيز على النظام العام ومنع أي فوضى أو خرق للنظام العام.

وتفرض السلطة الفلسطينية حالة الطوارئ منذ الخامس من مارس الماضي على إثر اكتشاف أول إصابات بمرض فيروس كورونا في مدينة بيت لحم بغرض منع تفشي المرض.

ومنذ 20 أبريل الماضي بدأت الحكومة الفلسطينية منح تسهيلات اقتصادية ضمن تدابير مواجهة مرض كورونا شملت استئناف عمل غالبية المنشآت الاقتصادية مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.

ولم تسجل الأراضي الفلسطينية أي إصابات جديدة بمرض كورونا خلال اليومين الماضيين ليستقر إجمالي عدد المصابين عند 602 حالة تماثلت 475 منها للشفاء.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة