recent
أخبار ساخنة

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية توزع 150,000 ربطة خبز شهرياً

الصفحة الرئيسية


نفذت هيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر مكتبها في المحافظات الجنوبية في فلسطين، مشروع الرغيف الخيري حيث يتم توزيع الخبز يومياً على آلاف المستفيدين في قطاع غزة.

وصرح م. أدهم العمراني ممثل الهيئة في المحافظات الجنوبية أن الهيئة زادت خلال شهر إبريل الجاري عدد المستفيدين من المشروع إلى 5000 أسرة وذلك بإضافة 2000 أسرة جديدة، ويأتي هذا التدخل كضرورة ملحة نتيجة زيادة سوء الأوضاع المادية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وقامت الهيئة بإيصال ربطة الخبز _3 كيلوجرام_ يومياً للمستفيدين حسب أمكان سكناهم من خلال 30 مركزاً لتوزيع أعدتها الهيئة لتوزيع ربطات الخبز في مختلف مناطق قطاع غزة.

واستهدف المشروع الأسر شديدة الفقر والتي يزيد عدد أفرادها عن 7 أفراد وليس لهم مصدر دخل ثابت وأسر المرضى وذوي الإعاقة والفئات المهمشة ووفق معايير وضعتها الهيئة لترشيح المستفيدين.

وبشكل غير مباشر يستفيد من المشروع 30 أسرة من أسر العاطلين عن العمل، يعملون في مراكز التوزيع اليومي، إضافة إلى تنشيط حركة الاقتصاد وتشغيل عشرات المخابز والأيدي العاملة فيها.

وقال العمراني "نتابع يومياً وعلى مدار العام كافة مراحل تنفيذ المشروع، بحيث تحرص الهيئة على جودة الخبز المقدم والعمل حسب المواصفات الصحية من حيث نوعية الدقيق المستخدم، ووزن الربطة، والحرص على توصيل الخبز ساخن، إضافة إلى قيام فريق المشروع بجولات ميدانية على مراكز التوزيع والمخابز للتأكد من سلامة الخبز وجودته، وتسجيل ملاحظات المستفيدين ومعالجتها أول بأول، وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص وصولاً إلى أفضل مستوى من الأداء والجودة".

بدورهم، قدم المستفيدون الشكر والتقدير لهيئة الأعمال الخيرية والمحسنون الأفاضل بدولة الإمارات العربية المتحدة على استمرار دعمهم لمشروع الرغيف الخيري منذ سنوات آملين إضافة أسر جديدة للاستفادة من المشروع.

يذكر أن الهيئة بدأت العمل بمشروع الرغيف الخيري منذ العام 2006، وهو أحد المشاريع الإغاثية الكبيرة والدائمة لدى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية.
google-playkhamsatmostaqltradent