U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

صرف راتب لمنتسبي برنامج تنمية قدرات الخريجين بغزة الاربعاء المقبل

Mohammed Dalloul
الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



صرف راتب لمنتسبي برنامج تنمية قدرات الخريجين بغزة


أعلن مدير دائرة تنمية التشغيل في وزارة العمل أيمن أبو كريم، عن صرف رواتب عُمال بطالة “برنامج تنمية قدرات الخريجين” الذين تم تعينهم من قبل وزارة المالية وديوان الموظفين في غزة بداية شهر يونيو “6” الأربعاء المقبل.
وقال “أبو كريم” “: أن وزارة المالية وديوان الموظفين عينوا 609 خريج في المؤسسات الحكومية منذ بداية شهر يونيو لمدة ثلاثة شهور فقط، وذلك لتخفيف البطالة في القطاع.

وفيما يتعلق بـ”برنامج تمكين الشباب والخريجين” الذي أعلنت عنه “حكومة الوفاق الوطني” أكد أنه لم يتم صرف راتب لهم حتى اللحظة، مشيراً إلى أن المطلوب ممن استفاد من البرنامج فتح حساب في “بنك فلسطين” لإتمام الإجراءات اللازمة بهدف إرسال رواتب لهم من وزارة المالية برام الله بشكل مباشر.

ولفت إلى أن برنامج “تمكين الشباب والخريجين” استهدف فئتي العمال والخريجين وتم توقيع العقود مع عُمال البطالة بتاريخ (1-8)، وأخرون وقعوا بتاريخ (10-8) و(20-8) و(25-8) لمدة ثلاثة شهور ولم يصدر قرار بنية التجديد لثلاثة شهور أخرى.
وكان عدد من العمال والخريجين الذين يعملون تحت بند البطالة، ناشدوا وزارة العمل بصرف راتب لهم، خاصة وأنهم أشرفوا على الانتهاء من البطالة التي مضى عليها 3 أشهر.

الخريج محمود كسكين، أكد أنه يعمل تحت بند البطالة منذ أكثر من شهرين، ولا يعلم متى سيتم صرف راتبه؟، قائلاً: أذهب إلى عملي بشكل يومي دون أي معلومة عن صرف مستحقاتي”.
وأشار إلى أنه قام بالتسجيل في البطالة تحت بند برنامج التعليم، لكنه تفاجئ حينما صدرت الأسماء بفرزه على برنامج النظافة كمراقبٍ على العمال في شاطئ البحر، مشدداً على أنه قًبِل بالبطالة لأن العمل ليس عيباً.

وقال كسكين: “المشكلة الثانية عند توقيع العقود تفاجأت بالتوقيع على 3 شهور براتب 1000شيقل فقط بدلاً من التوقيع على 6 شهور وبراتب 1400 شيقل”.
وزير العمل يكشف عن مشاريع تشغيلية جديدة لغزة قبل نهاية العام
من جهته كشف وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا، عن سعي وزارته لتوفير مشاريع تشغيلية قبل نهاية العام الحالي لسكان قطاع غزة.
وقال أبو شهلا في تصريح له”: الوزارة تعمل ليل نهار داخل وخارج الوطن، لتوفير مشاريع تشغيلية وليست بطالة لأشهر معدودة”.

وأَضاف، إن وزارته عينت 2000 شخص من الخريجين والعمال العاطلين عن العمل بعد العيد، وسيتم صرف رواتب على رأس كل شهر بعد أن يتم فتح حساب لهم في “بنك فلسطين”، وسيتم إرسال رواتبهم مباشرة من وزارة المالية في رام الله”.
وأضاف الوزير أبو شهلا: لقد وقًع أصحاب البطالة للعَمَل لمدة 3 شهور ومن يُثبت جدارته وكفاءته سيتم التجديد له لمدة 3 شهور أخرى”.

ولفت، إلى أن وزارته تقوم بتنظيم العمل بين المواطنين والمؤسسات الحكومية، لكن الظروف في قطاع غزة دفعت الوزارة للتواصل مع المؤسسات كافة لتوفير فرص عمل لأكثر من 4 آلاف خريج وعاطل عن العمل.

قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة