U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

ثمانية واربعون الف خريج و 500 مؤسسة تسجل للاستفادة من مشروع الصندوق الفلسطيني

Mohammed Dalloul
الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



48 الف خريج و 500 مؤسسة تسجل للاستفادة من مشروع الصندوق الفلسطيني


بلغ عدد الخريجين المسجلين للاستفادة من مشروع تشغيل الشباب من اجل التنمية "بعث روح الامل" الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP)  نحو 48 الف خريج جامعي وفني من قطاع غزة، فيما بلغ عدد المؤسسات التي سجلت للاستفادة من المشروع نحو 493 مؤسسة وجمعية.

وبلغ عدد الخريجين الجامعيين المسجلين نحو 44 الف بينهم 16500 خريج و27 الف خريجة، فيما بلغ عدد خريجي المعاهد التقنية والفنية نحو 4000.

 وأعلن الصندوق في بيان له اليوم الاثنين عن انتهاء مرحلة التسجيل للمشروع والتي بدأت في الحادي عشر من الشهر الجاري واستمرت لـ16 يوماً.

وقال رئيس مجلس ادارة الصندوق الوزير مأمون ابو شهلا إن الدفعة الأولى من المستفيدين ستبدأ العمل مطلع الشهر القادم لمدة ثلاثة اشهر، مبيناً انه سيتم اختيار المستفيدين ضمن معايير محددة.

وكان الصندوق قد اعلن مطلع الشهر الجاري وبشكل رسمي عن انطلاق مشروع تشغيل الشباب من أجل التنمية " بعث روح الأمل" الممول من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة اعمار غزة بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطين UNDP/PAPP.

وأشار ابو شهلا إلى أن المشروع يهدف إلى دفع عجلة إعادة الإعمار والتأهيل في قطاع غزة من خلال توفير فرص عمل وبناء قدرات وتطوير للمهارات العملية لـ(2500) من الشباب و الخريجين العاطلين عن العمل في قطاع غزة و ذلك بتنفيذ مهام محددة، ذات مخرجات فعالة وذات قيمة، ممكن ان تفتح الأفق لفرص تشغيل مستدامة، عن طريق التشغيل في مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومؤسسات مجتمع مدني وفق احتياجات هذه المؤسسات لموارد بشرية ، فترة التشغيل 3-6 شهور.

كما يستهدف المشروع خريجي الجامعات والكليات الجامعية ، وفئة خريجي مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، وكذلك فئة خريجي المدارس المهنية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وفئة خريجي مراكز التدريب المهني المعتمدة من وزارة العمل.

وطالب ابو شهلا الدول والمؤسسات الدولية والعربية المانحة الى توجيه دعمها ومشاريعها باتجاه محاربة البطالة في فلسطين، مؤكداً ان فلسطين بحاجة ماسة الى ضخ مئات ملايين الدولارات من اجل مكافحة البطالة وانشاء المشاريع التنموية المهمة.

 واكد ابو شهلا ان الجميع مطالب ببذل الجهد من اجل حشد التمويل للوصول الى تنفيذ 70 الف مشروع صغير لمواجهة البطالة والفقر وذلك عبر الية اقراض ميسرة وتنموية تسمح بنجاح هذه المشاريع.

وقال ابو شهلا إن الصندوق يعمل ضمن خطة عمل موسعة تستهدف تجنيد مليار دولار لتنفيذ مشاريع تحد من ظاهرة البطالة في فلسطين، مؤكداً ان المشروع هو جزء بسيط من استراتيجية الصندوق القائمة على توفير فرص عمل ضمن خطط تنموية حقيقية.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة