شؤون المرأة تستنكر مدونة أونروا: خارجة عن أخلاق مجتمعنا

الصفحة الرئيسية

 


شؤون المرأة تستنكر مدونة أونروا: خارجة عن أخلاق مجتمعنا

استنكرت وزارة شؤون المرأة، اليوم الجمعة، تعميم “أونروا” لما تسمى مدونة السلوك، والتي تخالف عقيدة وقيم وأعراف المجتمع الفلسطيني.


وقالت شؤون المرأة إن ما ورد في المدونة من ترويج لمفاهيم شاذة واتفاقات خارجة عن ثقافة وأخلاق وسلوكيات مجتمعنا المحافظ، هو تجاوز واضح من قبل أونروا ويجب عليها التراجع عنه والاعتذار لشعبنا.


ودعت جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والاتحادات والنقابات كافة، إلى تصدير موقف موحد رافض للمدونة المذكورة، وإعلاء الصوت في وجه كل محاولات المس بقيمنا ومبادئنا.


وشددت على أن الجميع التداعي لمشاركة وزارة شؤون المرأة في انجاز ميثاق المرأة والأسرة والدليل المفاهيمي، واللذان يحصنان المجتمع الفلسطيني من المفاهيم والثقافات التبشيرية الدخيلة التي تستهدف هويتنا الدينية والوطنية.


وأمس الخميس، أعلنت جهات متعددة في قطاع غزة، رفضها لإقدام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) على توزيع نشرات تخالف عقيدة الشعب الفلسطيني وسمته المتدين المحافظ وتدعو إلى الشذوذ الجنسي.


واعتبرت أنّ هذه النشرات تنتهك بشكل فاضح مشاعر المواطنين والموظفين وتدعو للرذيلة ومخالفة لقوانين البلد المضيف، مستغربا قيام “أونروا” بهذه الخطوة المستفزة، والتي تنم عن غياب العقلانية في محاولة لفرض قيم تتناقض مع تقاليد الشعب الفلسطيني.

google-playkhamsatmostaqltradent