recent
أخبار ساخنة

مطلوب أخصائي/ة نفسي/ة أول/ى - القدس

الصفحة الرئيسية

 

مطلوب أخصائي/ة نفسي/ة أول/ى - القدس

يسعى مركز الارشاد العربي للتربية  الى تعيين " أخصائي/ة  نفسي/ة أول/ى "   بوظيفة جزئية في دائرة  البرامج في المركز، متخصص/ة في مجال  العلاج النفسي،  لتقديم خدمة العلاج النفسي  للحالات التي تحتاج الى علاج معقد ومتخصص، وهو/هي  المسؤول/ة عن ضمان حصول المستفيدين/ات والمنتفعين/ات عن الخدمات الملائمة لاحتياجاتهم/ن بما يشمل التأكد من التحويل للخدمات المناسبة وضمان تطوير سياسة التحويل في المركز ومراقبة تطبيقها.

علما ان مركز الارشاد العربي للتربية  جمعية اهلية متخصصة في تقديم  خدمات شمولية في مجال الصحة النفسية الايجابية تشمل العلاج والارشاد التفسي، خدمات تربوية اجتماعية للوقايه من تطوير مشاكل نفسية، بناء قدرات وتقديم استشارات لمؤسسات وأفراد عاملين في مجال الصحه النفسية الايجابية تشمل العلاج والارشاد النفسي، خدمات تربويه اجتماعية للوقايه من تطوير مشاكل نفسيه، بناء قدرات وتقديم استشارات لمؤسسات وأفراد عاملين في مجال الصحه النفسيه بالاضافة الى الضغط والتأثير باتجاه سياسات وتشريعات داعمه للحق في الوصول الى وضع صحه نفسية سويه.

المهام والمسؤوليات الخاصة بالوظيفة:

  1. تقديم خدمة العلاج النفسي في موقع المركز في البلدة القديمة في القدس.
  2. قيادة اجتماعات الجلسات الأولية وتقديم الدعم والمساندة للطاقم العلاجي لاخذ القرارات المناسبة لتطوير نوعية العمل مع الفئات المستهدفة.
  3. مسؤولية مراقبة جودة ونوعية الخدمات العلاجية وضمان توفير الاقتراحات والتوصيات لمقدم/ة الخدمة او لادارة المركز حول سبل تطويرها على مستوى مقدم/ة الخدمة، المركز والمستوى الوطني.
  4. الاخصائي/ة الاول/ى هو/هي المرجع المهني للاخصائيين/ات فيما يتعلق بالحالات الخطرة والتي تتطلب تدخل قانوني وعمل اكثر من مؤسسة ويضمن/تضمن وجود التدخل والحماية اللازمة لهم.
  5. تقديم الاشراف الجماعي والفردي للمرشدين/ات والمتدربين/ات في الاقسام الوقائية والعلاجية والطوارىء، وتقديم مقترحات واضحة حول الاحتياجات التطويرية والتدريبية لكل مرشد/ة واخصائي/ة ومتدرب/ة بناء على الملاحظات.
  6. مسؤولية تطوير الخدمات المقدمة في العلاج ، والتدريب والمساهمة في تطوير البروتكولات والمنهجيات ذات العلاقة بالتعاون مع دائرة التطوير في المركز.
  7. المساهمة في البحوث والدراسات في مجال تخصصه/ا أو خبراته/ا بالتعاون مع وحدة التطوير.
  8. التدريب المستمر لطواقم المركز بالتدخلات المهنية (العلاجية) وتنفيذ التدريب والاشراف والمرافقة للعاملين/ات في مجال العلاج النفسي، التدخلات النفسي اجتماعية، التدخلات الوقائية في المؤسسات التي تطلب الخدمة.

المؤهلات والخبرات والمهارات المطلوبه للوظيفة:

  1. درجة الماجستير في العلاج النفسي او الارشاد النفسي او الخدمة الاجتماعية او علم النفس المجتمعي او الصحة النفسية
  2. ان يكون قد مر على انهاء درجة الماجستير في مجال التخصص ما لا يقل عن (5)سنوات.
  3. خبرة لا تقل عن (15)  سنة في مجال العلاج النفسي او العمل مع مجموعات التمكين او اللجان المجتمعية او التطوير والتنظيم المجتمعي.
  4. خبرة متواصلة بدون انقطاع في مجال العلاج النفسي او التمكين او ادارة المجموعات لا تقل عن (8) سنوات.
  5. عدم وجود أي مخالفات أخلاقية أو مهنية.
  6. عدم وجود تقييم يؤشر الى مخالفة الاخصائي/ات سياسات واجراءات المركز وأخلاقيات المهنة في اخر عشرة سنوات.
  7. اصدار (3) مقالات على الاقل في مجال العلاج النفسي او الصحة النفسية او النفس اجتماعي او التمكين او التنظيم والتطوير المجتمعي اوالمجالات ذات العلاقة.
  8. دورات موثقة او شهادات اشراف ومرافقة.
  9. خبرة موثقة بتقديم الاشراف الجماعي والفردي والمرافقة لمعالجين/ات نفسيين/ات بما لا يقل عن العمل مع (5) مجموعات اشراف جماعي او (10) افراد اشراف فردي.
  10. خبرة موثقة في تدريب اخصائيين/ات نفسيين في مجال العلاج النفسي.
  11. خبرة بالعمل مع فريق متعدد التخصصات في مجال العلاج النفسي.
  12. القدرة على كتابة التقارير العلاجية والمصادقة عليها.
  13. مهارة في استخدام البرامج المحوسبة لخدمة العمليات المختلفة في القسم.
  14. مرونة عالية، القدرة للعمل ضمن فريق، تحمل ضغط العمل، قدرة على التنقل بين المدن والسفر خارج البلاد، واستعداد للعمل لساعات اضافية متأخرة.
  15. ان يكون/تكون من حملة هوية القدس.

آلية التقديم

ترسل السيرة الذاتية وطلب الوظيفه على ايميل  .

HR@pcc-jer.org

  • اخر  موعد لاستلام الطلبات يوم الاحد  الموافق 13/5/2023.
  • لمزيد من الاستفسار يمكنكم التواصل  مع السيده رجاء تيرو- من قسم الموارد البشرية على جوال رقم  (   0598651139 )

ملاحظات: 
  • 1) سيتم الاتصال  واجراء مقابلات لقائمة مختصرة من طلبات التوظيف المقدمة ممن تنطبق عليهم/ن الشروط
  • 2)     سيتم الاعتذار للقائمة المختصرة التي تمت مقابلتها فقط.
google-playkhamsatmostaqltradent