recent
أخبار ساخنة

"أونروا" تعلن موعد وعدد المستفيدين من الدورة الجديدة للمساعدات الغذائية

الصفحة الرئيسية

 

"أونروا" تعلن موعد وعدد المستفيدين من الدورة الجديدة للمساعدات الغذائية


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم أمس الأحد 7 مايو/ أيار، عن موعد توزيع المساعدات الغذائية "الكابونات" للدورة الجديدة في قطاع غزة.


وقالت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم البدء بتوزيع المساعدات للدورة الجديدة يوم الأحد 04-06-2023م، وذلك وفق نظام (الكابونة الموحدة)، حيث سيستفيد من هذه الدورة 1،141،775 لاجئ من قطاع غزة.


وأوضحت "أونروا"، أنّه لن يتم إرسال رسائل نصية بموعد استلام الكابونات بدءً من الدورة القادمة، دورة شهر 6، ويجب على المنتفع مراجعة الرابط الخاص بالفحص لمعرفة موعد استلام الكابونة الخاصة به.


وبيّنت "أونروا"، أنّها تواصل جهودها المستمرة لضمان توزيع المساعدات الغذائية للعائلات اللاجئة في قطاع غزة، حيث زادت عدد مراكز التوزيع لتصل 15 مركز توزيع في مختلف مناطق القطاع من أجل تسريع عمليات توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين.


وقبل أيّام، كشفت وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، مستجدات إدراج نحو 30 ألف لاجئ فلسطيني من القطاع ضمن برنامج الاستفادة من المساعدات الغذائية التي تقدمها للاجئين.


وأوضحت "أونروا" أنّها ستضيف 30 ألف فرد جديد، للاستفادة من المساعدة الغذائية، بداية من الدورة المقبلة، حيث يجري التواصل حالياً مع الأفراد الذين سيستفيدون من الدفعة المقبلة، لتحديث بياناتهم والتأكد من الطلبات الإلكترونية التي تقدموا بها مُسبقاً.


وفي وقتٍ سابق، أبلغت وكالة "أونروا" اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، بموافقتها على طلب قدمته اللجنة، بإضافة 30 ألفاً ضمن المستفيدين، كانوا قد تقدموا بطلبات من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالمساعدات الغذائية في كانون الأول/ ديسمبر 2022 الفائت.


وجاءت موافقة وكالة "أونروا" على إدراج المستفيدين الجدد، بعد موجةٍ من المطالب بدأت منذ العام 2022 الفائت، حيث وعد مدير عمليات وكالة "أونروا" في غزّة توماس وايت، في آب/ أغسطس العام الفائت، أنّه ستتم إضافة حوالي 30 ألف فرد لتلقي المساعدات الغذائيّة بدءاً من نيسان/ إبريل لعام 2023.


وكانت الوكالة قبل إقرار "الكوبونة الموحدة" تُسلم اللاجئين معوناتها وفق كابونتين: واحدة للأسر المحتاجة، وأخرى تُسمى بـ"الكابونة الصفراء" أي للأشد فقراً، إلّا أنّه وفق النظام الجديد المعمول به منذ 2021، أصبحت "أونروا" تُسلّم اللاجئين "كابونة" موحّدة ولشريحةٍ محددةٍ من اللاجئين، كما طالت التقليصات محتويات الكابونة ذاتها.

google-playkhamsatmostaqltradent