قائمة بالدول العربية التي أعلنت يوم الخميس أول أيام شهر رمضان

الصفحة الرئيسية

 

قائمة بالدول العربية التي أعلنت يوم الخميس أول أيام شهر رمضان


أعلنت دول عربية بينها السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين، مساء اليوم الثلاثاء، حلول أول أيام شهر رمضان، بعد غد الخميس، بعد تعذر رؤية هلال رمضان مساء اليوم.


ففي السعودية أعلن الديوان الملكي أن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان، وذلك بحسب المرصد الفلكي لرصد الأهلة في محافظة تمير بالسعودية.


وأفادت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، بأنه “تعذر رؤية هلال شهر رمضان في عدد من مراصد المملكة، والخميس، سيكون أول أيامه”. ولاحقا أعلنت دائرة الأهلة في المحكمة العليا بالبلاد، أن الخميس أول أيام شهر رمضان.


من جانبها، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بـوزارة الأوقاف القطرية، في بيان، أن غدا الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان 1444هـ، والخميس هو الأول من شهر رمضان، في إشارة لتعذر رؤية الهلال.


وفي فلسطين أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن غد الثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، قد دعا أول من أمس، الأحد، المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء.


وفي مصر، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الخميس سيكون أول أيام الصوم بعد تعذر رؤية الهلال اليوم.


وقالت دار الإفتاء المصرية:” إن غدًا الأربعاء 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو غرة شهر رمضان لعام 1444 هجريًا، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.


ونظمت دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، احتفالًا رسميًّا كبيرًا لاستطلاع هلال شهر رمضان

google-playkhamsatmostaqltradent