recent
أخبار ساخنة

الاتحاد الأوروبي يُطالب بصرف مساهمته لمستفيدي الشؤون الإجتماعية

الصفحة الرئيسية

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب بصرف مساهمته لمستفيدي الشؤون الإجتماعية


أرسل مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القدس إلى السلطة الفلسطينية رسالة تطلب فيها العمل على صرف مساهمته المالية المخصصة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية كدفعة كاملة غير منقوصة.


وكشفت مصادر رسمية، أن طلب الاتحاد الأوروبي من السلطة الفلسطينية جاء بعد امتناع وزارة المالية عن تخصيص الموازنات المطلوبة لاستكمال ما قيمته 50% من مستحقات الشؤون الاجتماعية إلى جانب مساهمة الاتحاد الأوروبي والتي تساوي ذات النسبة.


وبينت ما جاء في تفاصيل الطلب، قائلةً: ” تضَمن الطلب مقترحا أوروبيا لصرف مساهمة الاتحاد والتي تصل إلى ما نسبته 50% من الأموال المخصصة لشيكات الشؤون الاجتماعية، لنصف المستفيدين على أن تكون الدفعة كاملة وفقا للبيانات الواردة من وزارة التنمية الاجتماعية، وأن تتولى السلطة الفلسطينية الصرف للنصف الآخر من المستفيدين وفقا لإمكاناتها المالية”.


وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية الفلسطينية رفضت الطلب الأوروبي، وبدأت مفاوضات ومشاورات مع ممثلي الاتحاد للبحث عن مقترحات تتمحور حول صرف دفعة متساوية لكل العائلات المستفيدة من أموال الاتحاد الأوروبي ومساهمة بسيطة من وزارة المالية الفلسطينية.


ولفتت إلى أنّ المشاورات لم تنتهي بعد، ولم يتم الاتفاق على أي من المقترحات المطروحة.


وتوقعت المصادر بأن يكون هناك إعلان عن نتائج هذه المشاورات قبيل شهر رمضان المبارك، وان يتم صرف دفعة من مستحقات الشؤون الاجتماعية مع بداية شهر رمضان.


يجدرّ الإشارة إلى أن قرابة 116 ألف أسرة تستفيد من برنامج الشؤون الاجتماعية، منها حوالي 80 ألف أسرة بغزة، لم تتلق سوى دفعتين فقط منذ عامين، بإجمالي 1000 شيقل فقط حصيلة كليهما.

author-img
Gaza Recruiters

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف12 مارس 2023 في 11:56 م

    اللهم انتقم يامنتقم من السلطه الفلسطينيه ومن والاهم
    الله ينتقم منهم لأنهم يأكلون مال الغلابه المنكوبين

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent