recent
أخبار ساخنة

التعليم تتحدث حول انتظام العملية التعليمية وتأجيل اختبارات التوجيهي

الصفحة الرئيسية


التعليم تتحدث حول انتظام العملية التعليمية وتأجيل اختبارات التوجيهي


تحدث أيوب عليان الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صباح اليوم الأحد 12 مارس 2023، حول استئناف العملية التعليمية في المدارس الحكومية ومستجدات ملف تأجيل اختبارات التوجيهي.


وأكد عليان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن العملية التعليمية ستنتظم، حتى مع وجود أصوات من هنا وهناك غير راضية تماما عما تم الاتفاق عليه.


وبين، أنه سوف يتم النظر في كل مدرسة ووضع خطة لها من أجل حل هذه الأزمة، وسوف يتم النظر في امتحان الثانوية العامة، وكيفية إنجازه، متوقعاً أن يطرأ تغيير على موعد امتحان الثانوية العامة المعد سابقاً.


وتابع: نأمل بترجيح العقل لدى المعلمين في حق الطالب بانتظام العملية الدراسية، بعد توقفها لأكثر من 24 يوم دراسي، أي بمعدل شهر دراسي كامل.


وطالب عليان الزملاء والزميلات من المعلمين، بالانحياز إلى حق الطالب، لأن حقوق المعلمين قد ضُمنت خلال الاتفاق الأخير، وعليه يجب ضمان حق الطالب في العملية الدراسية وانتظامها، والاصطفاف إلى حق الطالب.



وتوقع عليان التزام المعلمين والمعلمات بالدوام المدرسي صباح هذا اليوم، واستئناف العمل في المدارس الحكومية والأهلية، حيث تم دعوتهم من قبل العديد من الرؤساء المحليين، وأولياء الأمور ومجلس الوزراء، إلى انتظام الدوام في المدارس، وحل هذه الازمة التي طالت.


وأوضح عليان، أنه في حال رجوع المعلمين عن قراراهم في انتظام العملية الدراسية، سوف يتم اتخاذ الإجراءات للازمة بحقهم، آملاً أن تنتظم العملية الدراسية، لان حق وتعويضات المعلم محفوظة دائما.

google-playkhamsatmostaqltradent