الاقتصاد : نشر قائمة استرشادية للسلع في شهر رمضان

الصفحة الرئيسية

 

الاقتصاد : نشر قائمة استرشادية للسلع في شهر رمضان


قال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ابراهيم القاضي، اليوم السبت، إن وزارة الاقتصاد برام الله ستنشر قائمة استرشادية لأسعار السلع الأكثر استهلاكاً خلال شهر رمضان المبارك.


وأضاف القاضي  أن “المخزون السلع في الضفة الغربية يكفي لأربعة أشهر، وقد تأكدت وزارة الاقتصاد من توافر جميع متطلبات المواطنين خلال رمضان”.


وأشار القاضي إلى أن “طواقم الوزارة ستعمل خلال شهر رمضان وفق خطة رقابية على الأسواق على مدار الساعة لضمان عدم حدوث أي تلاعب بالأسعار من قبل التجار، أو إدخال أي مواد فاسدة للأسواق”.


وأكد القاضي أن “التخوف الأكبر كان من إمكانية حدوث عجز في كميات الدجاج اللاحم المتوفر للمواطنين خلال رمضان لكم وزارة الزراعة أبلغتهم بأن الكميات ستكون ممتازة مع إدخال كميات كبيرة من بيض التفقيس المخصب”.


ودعا القاضي للالتزام بتعليمات الوزارة المتعلقة بأسعار السلع وتوفيرها في الأسواق محذراً من أن جميع التجار سيكونون تحت طائلة المساءلة القانونية حال وجود تجاوزات من قبلهم.


وشدد على أن وزارة الاقتصاد ستستقبل جميع شكاوى المواطنين حول المشاكل المتعلقة بالسلع أو احتكارها خلال شهر رمضان من خلال الرقم 129.

google-playkhamsatmostaqltradent