متى إجازة شم النسيم في رمضان

الصفحة الرئيسية


متى إجازة شم النسيم في رمضان


متى إجازة شم النسيم في رمضان، حيث ينتظر موعد شم النسيم المصريين من كل عام، ويتسم عيد شم النسيم بالأجواء الاجتماعية التي تجمع بين الأصدقاء والمقربين وأفراد الأسرة الواحدة من خلال الخروج إلى التنزه بالحدائق والاستماع بأجواء الربيع.

موعد عيد شم النسيم 2023

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد عيد شم النسيم 2023، والذي جاء يتزامن في هذا العام مع موعد شهر رمضان 2023 ، إذ يأتي يوم الاثنين الموافق 17 أبريل 2023.

سبب احتفال المصريون في عيد شم النسيم؟

ويذكر في الأثر أن سبب الاحتفال في عيد شم النسيم يعود إلى الاحتفال بأعياد الربيع، بينها عيد شم النسيم، إلى 4 ألاف عاما، فهو عيد فرعوني متوارث، فكان قدماء المصريين يحتفلون في ذلك التوقيت بموسم الحصاد واعتدال الجو وازدهار الورود والاستمتاع بالمناظر الخلابة خلال هذا اليوم.


حكم احتفال المصريون في عيد شم النسيم؟

وفيما يتعلق بحكم الاحتفال في عيد شم النسيم، بينت دار الإفتاء المصرية في بيان لها أن الاحتفال بتلك المناسبة يرجع إلى العادات المصرية القديمة، ولا يوجد بها ما يخالف الشريعة الإسلامية، بل أن الاحتفال مستحب نظرًا لدوره في تشجيع صلة الرحم وتجمع الأسر في ذلك اليوم.


متى عيد شم النسيم _عيد شم النسيم يوم كم في الشهر؟

يصادف موعد عيد شم النسيم 2023، آخر أيام شهر رمضان حيث يوافق عيد شم النسيم تاريخ 17 أبريل سنة 2023، وفيه إجازة رسمية لجميع الموظفين براتب مدفوع.


متى إجازة شم النسيم في رمضان

قرر المجلس الوزاري منح إجازة رسمية للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري للدولة، وكما هو متبع كل عام، وتكون الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر وفقا لقانون العمل.


كيف يحتفل المصريون في عيد شم النسيم 2023

يحتفل المصريون في عيد شم النسيم 2023 في حين يستغل الكثير من الأسر موعد شم النسيم في التنزه والاستمتاع بروعة الجو وسط المناظر الخلابة وأكل الأسماك المملحة.


موعد شهر رمضان 2023

بحسب الحسابات الفلكية التي أصدرها المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان 2022، والمقرر له فلكيًا يوم الخميس 2023 / 3 / 23 م، ويتم تحديده فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، والمقرر له يوم 21 مارس.


وجاء عن دار الإفتاء المصرية، أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يستقبل موعد شهر رمضان بترديد الدعاء التالي: «اللهم بلغنا رمضان وارزقنا توبة ترُضيك عنا واجعل لنا نصّيبا من رحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون».

google-playkhamsatmostaqltradent