دوام المدارس في رمضان 2023 بالسعودية

الصفحة الرئيسية

 


دوام المدارس في رمضان 2023 بالسعودية

وقالت وزارة التعليم السعودية إن دوام المدارس في رمضان 2023 بالمملكة حسب التقويم الدراسي 1444 سيكون وفق الجدول التالي:


دوام المدارس في رمضان 2023 سيكون عبارة عن ثلاثة أسابيع فقط


إجازة عيد الفطر تبدأ من 22 رمضان وتستمر حتى الثالث عشر من شهر أبريل


استئناف دوام المدارس في السادس من شهر شوال الموافق 26 أبريل المقبل.


مطالبة بتخفيف دوام المدارس في رمضان 2023

وكان عدد كبير من الطلاب والطالبات والمختصين في التعليم قد طالبوا خلال الفترات السابقة وزارة التعليم السعودية والجهات المعنية بان يكون دوام المدارس في رمضان 2023 عن بعد أو تقليل الحصص الدراسية أو تأخير الدوام ساعة وذلك من أجل راحة الطلاب في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها المملكة مع بداية الشهر المبارك.


وكان طبيعة دوام المدارس في رمضان 2023 هو مثار حديث عدد كبير من النشطاء ومختصي التربية الذين أكدوا خلال أحاديث إعلامية أن القدرة الاستيعابية للطلبة تقل خلال ساعات الصيام ، إذ أنهم طالبوا بضرورة مراعاة ذلك من خلال تقليل ساعات الدوام أو تحويل الدراسة عن بعد.


وشهدت السعودية خلال العامين الماضيين تطبيق الدراسة عن بعد في شهر رمضان ولكن ذلك كان متربطا بإجراءات فيروس كورونا الذي انتشر في دول العالم وأثر بشكل كبير على طبيعة دوام المدارس في رمضان ، ولكن بعد انتهاء هذه الإجراءات عادت الحياة الى مجراها الطبيعي ورجع الطلبة الى مقاعد الدراسة.


وتؤكد دراسات تعليمية أن القدرة الاستيعابية للطلبة خاصة الصغار تتأثر بشكل كبير خلال ساعات صيام رمضان وهو ما يستدعى تقليل ساعات دوام المدارس في رمضان .


إشادة بقرار دوام المدارس في رمضان 2023

وأشاد عدد كبير من المعلمين والطلبة والأهالي بقرار وزارة التعليم السعودية بتحديد طبيعة دوام المدارس في رمضان 2023 ، حيث اكدوا أن التعليم عن بعد كان كارثة على التحصيل العلمي للطلبة ، وهو ما يتطلب أن يكون الدوام حضوريا في أيام الشهر الفضيل وغيرها من الأيام ، إذ أن الطالب يستفيد بشكل كبير من المدارس داخل الفصل.


google-playkhamsatmostaqltradent