recent
أخبار ساخنة

أبرز قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني الصادرة اليوم الإثنين 27 فبراير

الصفحة الرئيسية


أبرز قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني الصادرة اليوم الإثنين 27 فبراير


قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني، حيث أصدرت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية ، مساء اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، عدة قرارات، عقب جلستها الأسبوعية، التي عقدت في مدينة رام الله .


قرارات مجلس الوزراء

وقرر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة احتياجات المواطنين في حوارة، جنوب نابلس ، الناتجة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، وتقديم تقرير الاحتياجات.


وكلف المجلس، وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة بالمتابعة اليومية لأسعار السلع الأساسية وتفعيل دور الرقابة على الأسواق من قبل حماية المستهلك، وضمان توفير السلع في الأسواق.

وصادق على شراء فرش الحرم الإبراهيمي في الخليل استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، كما صادق على إحالة مشاريع لإنشاء خطوط مياه صرف صحي وبناء خزان مياه مع خطوط ناقلة وأعمال استشارية في محافظتي رام الله والبيرة، وطولكرم.

كذلك، صادق مجلس الوزراء على عدد من طلبات تمويل خاصة بالشركات غير الربحية، وأحال عددا من التشريعات لدراستها من قبل جهات الاختصاص.


واستمع مجلس الوزراء إلى عدة تقارير سياسية ومالية وصحية واقتصادية، حيث استمع إلى ملخص حول القمة الوزارية العالمية الخامسة حول سلامة المريض، التي عقدت في سويسرا في الفترة ما بين الثالث والرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة وزيرة الصحة.


كما استمع المجلس إلى تقرير من وزير الاقتصاد الوطني حول واقع الأسواق، وتأثرها بالأزمات العالمية، والإجراءات والتدابير المتخذة للحد من آثارها على توفر السلع وضبط أسعارها.


وأكد التقرير استمرار نشاط الجهات الرقابية في الوزارة لضبط الأسعار في الأسواق وحماية المستهلك، وتقديم المخالفين للعدالة، مهيبا بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي رفع للأسعار يتجاوز الأسعار الاسترشادية التي حددتها الوزارة.


من جهته أكد وزير الزراعة توفر جميع الكميات المطلوبة من اللحوم البيضاء والحمراء وكذلك الخضار في الأسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.



وتقدم مجلس الوزراء بالعزاء من أسرة الباحثة التربوية الدكتورة المرحومة فتحية نصرو التي غيبها الموت الأسبوع الماضي بعد صراع مع المرض، مستذكرا مناقب الفقيدة، وإسهاماتها الكبيرة في حقل التربية والتعليم والبحث العلمي.


 وأقر المجلس توصية وزير التربية والتعليم بإطلاق جائزة فتحية نصرو للبحث التربوي تقديرا لعطائها، ونضالها، خاصة خلال انتفاضة الحجارة عام 87 من القرن الماضي، وعقب قيام السلطة الوطنية الفلسطينية على أرض الوطن.

google-playkhamsatmostaqltradent