الأمم المتحدة تتحدث عن منحة قطر للكهرباء ومساعداتها النقدية في غزة

الصفحة الرئيسية

الأمم المتحدة تتحدث عن منحة قطر للكهرباء ومساعداتها النقدية في غزة

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، بمنحة قطر للكهرباء والمساعدات النقدية التي تقدمها للعديد من الأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة .


جاء ذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية القطرية "قنا" بعد بيان ألقاه عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني سكرتير ثان في الوفد الدائم لدولة قطر، لدى الأمم المتحدة، في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول البند المعني بـ "تعزيز تنسيق ما تقدمه الأمم المتحدة من مساعدة إنسانية ومن مساعدة غوثية في حالات الكوارث، بما في ذلك المساعدة الاقتصادية الخاصة".


المنحة القطرية

وأشار البيان إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن "تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطيني"، حيث أفاد الأمين العام بأن إمدادات الوقود الممولة من دولة قطر لمحطة توليد الكهرباء في غزة، قد أدت إلى استقرار إمدادات الكهرباء إلى القطاع، مشيدًا بالمساعدات النقدية التي تم تقديمها للعديد من الأسر الضعيفة في غزة، وإحراز تقدم هام في بناء مرافق المياه والصرف الصحي الحيوية.


دعم الأونروا

وشدد بيان دولة قطر لدى الأمم المتحدة، على حرص قطر على تقديم الدعم الإنساني والتنموي إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، لافتًا إلى أنها رفعت من مستوى تبرعها لصالح الموارد الأساسية لوكالة "الأونروا"، مبينًا أن دولة قطر كانت أول دولة عربية توقع اتفاقية متعددة السنوات مع "الأونروا" لدعم مواردها الرئيسة عام 2018.


وأكد عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني أن دولة قطر لم تتوان عن تقديم دعم متعدد السنوات وغير مخصص للموارد الأساسية لمنظمات الأمم المتحدة، لافتًا إلى ما يقوم به صندوق قطر للتنمية الذي يعمل بشكل وثيق مع شركاء استراتيجيين في العديد من وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

google-playkhamsatmostaqltradent