وزير التنمية الاجتماعية : مساعدات نقدية لـ12ألف اسرة من قطاع غزة بقيمة 700 شيقل

الصفحة الرئيسية


وزير التنمية الاجتماعية : مساعدات نقدية لـ12ألف اسرة من قطاع غزة بقيمة 700 شيقل


أعلن الدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية اليوم الأثنين 28 مارس 2022 ان البنك الدولي بصدد تنفيذ مشروع مساعدات نقدية لقطاع غزة  ، مشيراً الى ان مساعدات الدفعة النقدية ستشمل 12 الف أسرة .


وبين مجدلاني خلال تصريحات لصوت فلسطين ان الدفعة ستكون بقيمة 700 شيقلاً للأسر الفقيرة ، ضمن المساعدات التي يقدمها البنك الدولي .


وقال ان الوزارة تسعى الى تعزيز مفهوم التمكين وهو ما تم التركيز عليه خلال الاجتماع مع البنك الدولي ، مشيراً الى ان الوزارة سنواصل جهدها لتطوير أدوات المساعدات الاجتماعية .


وأوضح، أن لديهم مشروع كبير مع البنك الدولي لتعزيز الحماية الاجتماعية بقيمة 11 مليون دولار، لافتًا إلى أنه يتم الآن توسيع المشروع.


وأشار مجدلاني إلى، أن المشروع بدأ بنموذج لتطوير 7 مديرات في الضفة إضافة إلى تعزيز الحماية الاجتماعية سواء بدفع جزء من المساعدات النقدية أو من خلال تطوير السجل الوطني الاجتماعي أو إدارة الحالة أو الفقر المتعدد الأبعاد.


ونوه إلى، أن البرنامج تطور وتوسع ليشمل كل المحافظات الضفة وامتد إلى قطاع غزة، مضيفًا أن هناك مرحلة ثانية للمشروع يمكن أن تأخذ نفس القيمة.


وتابع: "نحن مع البنك الدولي يوجد أشكال متنوعة من التعاون وفي المستقبل هناك عملية تقييم ومراجعة للمشاريع القائمة لدينا، ونتجه لتعزيز مفهوم التمكين والتنمية المستدامة في فلسطين خلال المرحلة المقبلة".


وأكد موصلة جهودهم لتطوير أدوات المساعدات والحماية الاجتماعية للمعوقين والنساء والأطفال، معتبرًا أن لن يحتوي الفقر في فلسطين ولكن بسياسة التمكين للأسر الفقيرة والمهمشة.

author-img
Jobs Hunter

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف4 يوليو 2022 في 2:41 م

    حسبنا الله ونعم الوكيل ياابو مشاريع الوهمية م

    حذف التعليق
    • غير معرف28 مارس 2023 في 3:03 ص

      هاني.ابوجزر.
      رقم.الهويه800204620

      رقم.جوال.0598763385
      يارب.يارب.يارب

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent