الراصد: منخفض جوي جديد مصحوب بالرياح القطبية على الأبواب

الصفحة الرئيسية

 

الراصد: منخفض جوي جديد مصحوب بالرياح القطبية على الأبواب


تتأثر فلسطين يوم بعد غدٍ الأحد بمنخفض جوي جديد بمشيئة الله تعالى، يتمركز شمال جزيرة قبرص ويتحرك شرقاً.


ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض القادم لنحو 24 ساعة ومصحوب برياح قطبية شديدة البرودة لكنها ليست المثالية للتساقط الثلجي على الجبال الفلسطينية.


ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي مع النصف الثاني من يوم الأحد على شكل انخفاض ملموس على درجات الحرارة واشتداد في سرعة الرياح وتكاثف للغيوم والسحب الماطرة.


ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية وتمتد سريعاً ومع ساعات المساء نحو المناطق الوسطى من البلاد مع ساعات المساء والليل من يوم بعد غدٍ الأحد.


ومن المتوقع أن يكون المنخفض القادم رغم المدة الزمنية القصيرة عالي الفعالية خاصة للمناطق الشمالية والساحلية.


ونتيجة حالة التبريد الشديد نتيجة استمرار تسرب الرياح القطبية عبر بوابة شرق أوروبا نحو شرق المتوسط قد تكون الفرصة مواتية لتساقط زخات من الثلوج أو الثلوج الذائبة في بعض القمم العالية من فلسطين والأردن بمشيئة الله تعالى.


تستقر الأجواء مؤقتاً الثلاثاء حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً في ساعات الصباح، ويسود خلال النهار جو بارد في مختلف المناطق وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ليلاً يبقى الجو بارداً جداً، والرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية تصبح جنوبية غربية مساءً وليلاً.


ومن المتوقع أن يتشكل منخفض جوي جديد بعد استراحة تستمر لنحو 36 ساعة، وتشير التقديرات أن المنخفض الثاني أكثر برودة وأمطاراً وأقوى من حيث الفعالية الجوية، والله تعالى أعلى وأعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent