recent
أخبار ساخنة

غزة: المباحث العامة تلقي القبض على عدد من لصوص "مصافي المناهل"

الصفحة الرئيسية

 


غزة: المباحث العامة تلقي القبض على عدد من لصوص "مصافي المناهل"


قالت الشرطة الفلسطينية اليوم الأحد، إن المباحث العامة ألقت القبض على عدد من لصوص " مصافي المناهل " قاموا بسرقة ما يزيد عن 80 مصفى منهل في قطاع غزة .

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

ألقت المباحث العامة القبض على عدد من لصوص " مصافي المناهل " قاموا بسرقة ما يزيد عن 80 مصفى منهل في قطاع غزة .

وقال مدير مباحث الشمال مقدم رائد البنا : " إن بلدية بيت حانون تقدمت بشكوى تفيد بسرقة عدد من مصافي المناهل في المدينة ، مبيناً أنه تم متابعة الأمر من طرف المباحث العامة في محافظة الشمال".

وذكر البنا أنه يتم سرقة مصافي المناهل و بيعها بثمن زهيد وهذا يسبب ضرر للبلدية موضحاً أنه
تم استغلال غلاء أسعار الحديد وسرقة الحديد العام الموجود في الشوارع .

وأوضح أنه بالبحث والتحري وجمع المعلومات تبين وجود اثنين من المشبوه بهم وعند استدعائهما والتحقيق معهما أقرا بالسرقة ، وأنهما قاما بتكسير المصافي وبيعها لإحدى المساكب .

وفي سياق آخر تقدمت بلدية جباليا النزلة بشكوى تفيد سرقة ما يقارب 40 مصفاة منهل فقمنا بتتبع الأمر وتبين أنهم ذات الأشخاص بالإضافة لشخص ثالث وتبين من خلال الكشف والمعاينة أنهم قاموا بسرقة 80 مصفاة من ثلاث محافظات الشمال وغزة ومحافظة الوسطى.

وبيّن البنا أنه قمنا بمخاطبة النيابة لكشف ومعاينة للمسكبة وتبين وجود عدد من المصافي المسروقة في المسكبة وعليه تم تحويل صاحبها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه .

ونوه أنه تواصلنا مع إدارة البلديات لوضع بآلية لتثبيت المصافي في المناهل كي لا يتم سرقتها .

وعن خطورة سرقة مصافي المناهل أكد البنا أنه هناك خطورة تعود على المواطنين بالسقوط فيها خاصة في ساعات الليل وكذلك تعرض السيارات والمركبات للضرر أثناء السير عليها ، داعياً المواطنين بضرورة الإبلاغ عن كل من يقوم بسرقة أو تخريب المال العام .

وأشار أنه تم تحويل المتهمين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.
google-playkhamsatmostaqltradent