أشغال غزة: تجري الموافقة على باقي أسماء أصحاب الأضرار الكلية

الصفحة الرئيسية


أشغال غزة: تجري الموافقة على باقي أسماء أصحاب الأضرار الكلية


قال مدير ملف الإعمار بوزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة محمد عبود، اليوم الأحد، إن هناك قرابة 1600 وحدة هدم كلي تم تجهيز جميع مخصصاتها وكل ما يتعلق بالمساحات والأمور القانونية.


وأضاف عبود خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، أنهم توجهوا للجهات الداخلية والخارجية للإسراع بدفع تعويضاتهم، موضحًا أنه كان هناك بعض المعيقات من خلال منع سلطة النقد تحويل الأموال للبنوك الفلسطينية، الأمر الذي أخر صرف هذه الأموال لهم. حسب قوله


وتابع عبود: "بدأنا الأسبوع الماضي بالصرف لقرابة من 100 اسم كدفعة أولى، وصرفنا أيضًا مواد بناء كمرحلة أولى؛ لضمان عدم ارتفاع أسعار مواد البناء ولا يؤثر على تكلفة إعمار الوحدات المتضررة".


وأكد، أنه يتم حاليًا الموافقة على باقي الأسماء وتجهيز كشوفاتها ودفعاتها، متوقعًا أن يتم تسليم الدفعات الأخرى بشكل متسارع، وأن لا تقل الدفعة الأولى عن 30-40% من إجمالي المبلغ.


وفي سياق متصل، استعرض مدير ملف الإعمار محمد عبود جهود وزارة الأشغال بملف الأضرار الجزئية، قائلاً إن الأشغال استمرت منذ أول يوم للعدوان وحتى اليوم بصرف تعويضات للأضرار الجزئية التي تقارب الـ 60 ألف وحدة بإجمالي تكلفة 42 مليون.


ولفت عبود إلى، أنه تم صرف 20 مليون وأن هناك تعهدات بدفع 10 مليون، موضحًا أن هذا الملف يعاني عجرًا بقيمة 10 مليون دولار، مؤكدًا سعي الوزارة لإنجاز هذا الملف قبيل دخول فصل الشتاء.

google-playkhamsatmostaqltradent