وظائف غزة
أخبار ساخنة

المدهون: مخصصات الشؤون الاجتماعية "مكرمة من الرئيس"

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

المدهون: مخصصات الشؤون الاجتماعية "مكرمة من الرئيس"


أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون أن الوزارة تُقدم مخصصات مالية لنحو 105 آلاف أسرة في قطاع غزة والضفة المحتلة بواقع 4 دفعات سنويًّا وفق برنامج التنمية الاجتماعية.


وأوضح المدهون في حديث أثناء ورشة عمل نظّمتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) بمقرها بغزة، إلى أن الوزارة تقدم خدمة التأمين الصحي لكافة الحالات الاجتماعية وعددهم 79 ألف أسرة، بالإضافة لبرامج أخرى مثل ترميم آلاف منازل الأسر الفقيرة بالتعاون مع عديد المؤسسات المحلية والدولية.


وذكر أن التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات جراء تفشي وباء كورونا منذ بداية العام الجاري وحتى مايو بقيمة 34 مليون دولار، وهذا مبلغ كبير مقارنة بالمساعدات التي نقدمها. وفق تعبيره.

اقرأ أيضا

المدهون: التنمية الاجتماعية تصرف مساعدات نقدية وعينية لـ 25 الف أسرة من قطاع غزة

مجدلاني: لا تستطيع أي حكومة تقديم الخدمات الاجتماعية وحدها وجهود حثيثة لصرف المخصصات في أقرب وقت

ونبه إلى أنه "منذ بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قدمنا مساعدات لما يزيد عن 230 ألف أسرة، أقل مساعدة فيها 100$".


وأكد المدهون أن الوزارة تبذل مجهودات لتوفير مخصصات الشؤون الاجتماعية وبرامج الحماية الاجتماعية الأخرى، موضحًا أن قرار صرف المخصصات هو قرار الحكومة الفلسطينية اعتمادا على توفر الأموال.


وأضاف "نحن نراعي صمود الناس، ونؤكد أن مخصصات الشؤون الاجتماعية هي مكرمة من الرئيس محمود عباس، ويعتمد صرفها على مدى توفر الأموال".

google-playkhamsatmostaqltradent