التنمية بغزة تصرّح حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

الصفحة الرئيسية

 

التنمية بغزة تصرّح حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية


صرحت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة حول آخر مستجدات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المستفيدة بغزة.


وقال مفوض عام الوزارة لؤي المدهون في تصريحات إذاعية له أمس الأربعاء إنه لا يوجد موعد محدد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية حتى اللحظة، مبيناً أنّ ذلك يعود لاستمرار الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية وعدم استلامها الأموال الممنوحة لها سياسياً، كما أنّ الاتحاد الأوروبي لم يفي بالتزاماته.


وأوضح المدهون أن وزارة التنمية أدرجت خلال العدوان الأخير على القطاع، كافة الحالات الاجتماعية المدرجة على برنامج التحويلات النقدية للاستفادة من المساعدات العينية والإغاثية التي تُقدمها الوزارة، وكذلك صرفت للآلاف منهم مساعدات أفضل من قيمة مخصص الشؤون الاجتماعية.


كما بيّن أنه خلال شهر سيتم اعتماد 7 آلاف أسرة مدرجة على برنامج التحويلات النقدية كأسر نووية للاستفادة من مساعدة نقدية قدرها 887 شيكل على مدار 3 شهور، بالإضافة إلى أكثر من 13 أسرة ستتلقى مساعدة 700 شيقل من البنك الدولي جميعهم من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية.


وتابع: “23 ألف أسرة تتلقى مساعدة القسيمة الشرائية بشكل دائم بالإضافة إلى زيادة 70 دولار لشراء المنظفات والأدوات الصحية، وأهم البرامج حالياً المساعدات الإغاثية الطارئة نُقدمها للمواطنين جراء تضررهم من العدوان الأخير على غزة بالشراكة مع وزارات الاختصاص.


وأضاف المدهون أن وزارة التنمية استقبلت من اتحاد الصناعات كشف بكافة أسماء العمال الذين تضررت المصانع العاملين فيها وسيتم صرف مساعدات لهم خلال شهر.

google-playkhamsatmostaqltradent