recent
أخبار ساخنة

الصحة بغزة : لن نستطيع منع الطفرة المتحورة "دلتا" من دخول القطاع

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


الصحة بغزة : لن نستطيع منع الطفرة المتحورة "دلتا" من دخول القطاع


أكد مدير الطب الوقائي في قطاع غزة مجدي ظهير، أن هناك استقراراً حتى هذه اللحظة في الحالة الوبائية في القطاع، لافتاً إلى أنهم لن يستطيعوا منع الطفرة الهندية المتحورة "دلتا" من الوصول لقطاع غزة .


وقال ظهير إن "اجراءات الوقاية والسلامة هي ذاتها التي يتم التعامل بها مع الطفرة المتحورة، لكن المختلف هو سرعة انتشار هذه الطفرة بين الناس، بأضعاف الطفرات الأخرى".


وأضاف: الدخول بموجة ثالثة "حتمي"، ونسعى للحصول على أجهزة فحص الطفرة "دلتا" بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وفي حال اشتبهنا بوجود الطفرة في غزة، سنجمع عينات مختلفة ، ونرسلها للصحة العالمية لتسهيل فحصها خارج القطاع.


واوضح، أنه لا يوجد اختلافات حقيقية بين الطفرات المختلفة التي دخلت لفلسطين، سوى أن الهندية المتحورة "دلتا" سريعة جداً بالانتشار.


وأشار إلى أن هناك تقييم مستمر من قبلهم للحالة الوبائية في قطاع غزة، وقد أجرينا الحجر المنزلي والصحي سابقاً ولم يمنع الأمر دخول الفايروس، الذي يمكن أن ينتقل به اي انسان دون أن يدرك بأنه مصاب، وبالتالي هذا الأمر مكلف ولن يحقق الكثير من النتائج.


ولفت إلى وجود عزوف حقيقي عن تلقي التطعيمات الخاصة بالفايروس، رغم انها آمنة، وأثبتت أنها تخفف أو تخفي حتى أعراض الفايروس.

google-playkhamsatmostaqltradent