recent
أخبار ساخنة

ثابت يتحدث عن اختبارات الثانوية العامة وآلية التصحيح وموعد النتائج النهائية

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


ثابت يتحدث عن اختبارات الثانوية العامة وآلية التصحيح وموعد النتائج النهائية


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، اليوم السبت، أن اختبارات الثانوية العامة لهذا العام جاءت سهلة وبسيطة، وراعت الفروق الفردية بين الطلبة.


وقال ثابت "يوم الأربعاء الماضي أنهينا تصحيح الرياضيات والثقافة العلمية، وبعض المواد الأخرى"، مشيرا إلى أنهم يقومون بأخذ بعض العينات من إجابات الطلبة المختلفة ودراستها، ثم نتوافق على معايير التصحيح المتفق عليها بين الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأضاف: لدينا في وزارة التربية والتعليم بالضفة وغزة لجنة مشتركة، لأخذ عينات من إجابات الطلاب، وفي حال وجود بعض الملاحظات حول صعوبة بعض الأسئلة يتم دراستها وفق لتلك الإجابات، ثم نتفق على آلية تصحيح واحدة بين شطري الوطن.


وأوضح ثابت، لاحظنا وجود رضى عام بين المصححين حول إجابات الطلبة، وهو ما كان ظاهرا في ملاحظات الطلاب حول الاختبارات بالمواد المختلفة، لافتا لوجود عدة مراحل تمر بها عملية التصحيح للمواد العلمية والأدبية المختلفة.


وتابع، عملية التصحيح تمر بعدة مراحل قبل رصد الدرجة النهائية للطالب، حيث يتم تصحيح الورقة بشكل فردي من عدد من المعلمين، وترصد الدرجة في أول مرة، ثم يتم رصدها من فريق اخر ليتم التطابق في عملية الرصد، وصولا إلى الرصد الأخير لعلامة الطالب في المادة، مشيرا إلى أن الأمر ينطبق على كل المواد الأخرى.


وبين ثابت، أن الوزارة في الضفة وغزة، لم تحدد بعد أي موعد للإعلان عن النتائج الرسمية للثانوية العامة، مؤكدا وجود توافق بين شطري الوطن للإعلان الموحد وبنفس الآلية عن النتائج، وما يحدد موعد النتائج هو الانتهاء بشكل كامل من عملية التصحيح والرصد.


وختم ثابت، الوزارة تأخذ وقتها بشكل كامل لإدخال بيانات الطلاب بشكل نهائي بطريقة شفافة ونزيهة، لافتا إلى أن ما يهم الوزارة هو أن مرحلة التصحيح والتدقيق والمراجعات، تأخذ الوقت الكافي قبل الإعلان النهائي عن الموعد الذي يكون بالتوافق بين شطري الوطن.

google-playkhamsatmostaqltradent