الأونروا تفتح برنامج ألعاب الصيف للأطفال في قطاع غزة.

الصفحة الرئيسية

 


الأونروا تفتح برنامج ألعاب الصيف للأطفال في قطاع غزة.


 صرح  المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا عدنان أبو حسنة أن الأونروا ستقوم بفتح برنامج ألعاب الصيف خلال الفترة المقبلة كنوع من الدعم النفسي للأطفال الذين تعرضوا لضغوط كبيرة نتيجة العدوان الأخير على غزة.


وقالت مصادر بالأونروا أنه جارٍ العمل على إعداد أكثر من 80 موقعاً يضم ألعاب الصيف، كما سيتطلب تضافر جهود  أكثر من 2500 موظف وعامل يعملون لفترات قصيرة لدعم الأنشطة لأكثر من 100.000 طفل.


وفي السياق نفسه قال المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا وتشغيل اللاجئين، عدنان أبو حسنة، إن "عملية حصر الأضرار في المنازل المدمرة بدأت الأسبوع الماضي، بإحصاء النازحين في مدارس الأونروا".


وأكد أبو حسنة، في تصريحات خاصة، على أن هناك 25 فريقا مختصا سيبدؤون الأسبوع الحالي حصر الأضرار المادية في كل المناطق بقطاع غزة، وستكون الأولوية للأشخاص الذين تدمرت بيوتهم بشكل كامل خلال الحرب.


وأضاف أبو حسنة: الفريق سيتكون من مهندسين وفريق اجتماعي، وسنصل إلى المتضررين عن طريق المسجلين عبر وزارة الأشغال للأضرار، متوقعا أن ينتهي الحصر نهاية الشهر، وأن يتم توزيع مساعدة نقديه للأسر المدمرة قبل عيد الأضحى، حيث ستكون المساعدة لمرة واحدة فقط.


وأوضح أبو حسنة، أنه لم يتم حتى اللحظة رصد مبلغ المساعدة المالية التي سيتم تقديمها للأسر التي سيتم حصر الأضرار لديها.



وأشار إلى أن للأونروا دور كبير في عملية الإعمار السابقة بعد الحروب الماضية، وقد شاركت بشكل رئيسي بعملية الاعمار، متوقعا أن يكون لها دور أيضا في عملية الإعمار بعد الحرب الأخيرة. 


وكشف عن إطلاقهم لنداء للمجتمع الدولي لتوفير 38 مليون دولار، وتم الوصول لـ 10 ملايين دولار، لافتا إلى أنهم سيخصصون بعض الدعم لبرامج الدعم النفسي للناجين من الحرب الأخيرة.


وتوقع أن يتم حل ملف النازحين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يدفعون بدل الإيجار لأصحاب البيوت المدمرة بشكل كامل، مشيرا إلى أن هناك 302 شخص هم المتبقين في مراكز الإيواء التي فتحتها وكالة التشغيل أمام النازحين. 


google-playkhamsatmostaqltradent