(أونروا): سنبلغ الأهالي بالقرار النهائي بشأن العودة للمدارس اليوم أو الغد

الصفحة الرئيسية


(أونروا): سنبلغ الأهالي بالقرار النهائي بشأن العودة للمدارس اليوم أو الغد

أكد رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث ب غزة فريد أبو عاذرة، صباح اليوم الأربعاء، أنه كان من المقرر أن يبدأ التعليم يوم السبت بالتوازي مع عملية الدعم النفسي، والعائق الأخير هو المتعلق بالحالة الوبائية في قطاع غزة، مشدداً على أن الكلمة الأخيرة للجهات الصحية.


وأضاف أبو عاذرة في حديث لإذاعة "الأقصى"، "نحن في وكالة الغوث كان لدينا خطة للعودة للتعلم الوجاهي يوم السبت القادم وقمنا بعمل كل ما يلزم لتجهيز المدارس وتهيئة الأجواء لاستقبال الطلبة بعد العدوان الأخير".


وأوضح "طلبنا من برامج الصحة بوكالة الغوث توصيات لإمكانية عودة الطلبة، ونعتقد أن التوصيات التي حصلنا عليها أن الوسيلة الأفضل لمعالجة الصدمات الكبيرة التي تعرض لها طلابنا هو محاولة عودتهم للحياة الطبيعية ونحن نقدر قرار التربية والتعليم بإنهاء العام الدراسي ونحن نحترم ذلك بشكل مطلق".


وشدد أبو عاذرة "لا نستطيع أن نغفل الحالة الوبائية التي تحدد وتقيد الكثير من الأنشطة ونعتمد بشكل مطلق على التوصية التي تزودنا بها برنامج الصحة في وكالة الغوث".


ولفت إلى أن هناك مجموعة من الحقائق التي وضعها برنامج الصحة بوكالة الغوث على الطاولة أمام صناع القرار بالوكالة وغالبيتها تتعلق بالوضع الصحي بغزة.


وقال أبو عاذرة "سنبلغ الأهالي بالقرار النهائي فيما يتعلق بالعودة للمدارس من عدمها بعد الاجتماع الداخلي للوكالة اليوم أو صباح الغد على أبعد تقدير".

google-playkhamsatmostaqltradent