التعليم بغزة تتحدث عن آلية عمل العام الدراسي الجديد وموعد امتحانات "التوجيهي"

الصفحة الرئيسية

التعليم بغزة تتحدث عن آلية عمل العام الدراسي الجديد وموعد امتحانات "التوجيهي"


أوضح محمود مطر المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الأحد، حول السيناريوهات المُقترحة لآلية العام الدراسي الجديد بشأن الدراسة الوجاهية والجزئية. 


وقال مطر خلال حديثٍ لـ "إذاعة صوت الأقصى"، إنه سيكون هناك مواد تعليمية سيتم نشرها مع بداية العام الدراسي القادم في منتصف أغسطس وفقاً للحالة الوبائية، مبيناً أن أي معطيات جديدة تتعلق بالوضع الصحي سيتم مراجعته. 


وتابع: " سيتم إقرار سياسة تعليمية تتعلق بآليات العمل وفق سيناريوهات مختلفة، إما السيناريو الكامل الذي يتناول الدراسة الوجاهية كما هي أو السيناريو الجزئي في حال الانقطاع عن الدراسة كما كان في العام الماضي". 


أما بخصوص امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، أكد مطير أنه لا تعديل على موعدهم المقرر في 24 يونيو والممتد حتى تاريخ 12 يوليو. 


وأعلن أنه سيعقب انتهاء امتحانات "التوجيهي" مخيمات تعليمية وترفيهية للطلبة، سيتفيد منها 50 ألف طالب من الصفوف (الأول حتى التاسع الأساسي). 


وأشار إلى أن هناك فِرق من الوزارة تعمل على مدار الساعة؛ لإنجاز مواد تدمج ما بين المهارات التي سيدرسها الطلبة في الصفوف الجديدة والمهارات التي فاتتهم كنتيجة لظروف جائحة كورونا والتصعيد الأخير على غزة. 

 

ودعا مطر في ختام حديثه، أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم الطلبة للتسجيل بالمخيمات لما لها من فائدة كبيرة، خاصةً بعد فترة الانقطاع الطويلة للدراسة خلال العام الدراسي الماضي والتي ستمكنهم من تعويض جزء من الفاقد التعليمي لأبنائهم. 

google-playkhamsatmostaqltradent