مطلوب أخصائي/ة نفسي/ة - جمعية الثقافة و الفكر الحر

الصفحة الرئيسية

 

مطلوب أخصائي/ة نفسي/ة - جمعية الثقافة و الفكر الحر 


جمعية الثقافة والفكر الحر، وهي مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية، مستقلة، تأسست عام 1991، تلعب دورا قياديا في تطوير المجتمع المدني الفلسطيني من خلال العمل على تطوير حقوق الأطفال والشباب والمرأة في المحافظات الجنوبية والوسطى من قطاع غزة .  


تنفيذ جمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع مؤسسة HEKS/EPER (Swiss Church Aid)  مشروع التعافي المبكر للمجتمعات المتضررة من العدوان على قطاع غزة، والذي خلف  ضغوطاً نفسية واجتماعية على السكان وسبب عبء ثقيل على الافراد والاسر الفلسطينية وخاصة في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، دون أن يكون هناك وصول أمن وسريع إلى نظام صحي مناسب، يأتي المشروع الحالي استجابة لهذا الوضع القائم من أجل دعم  الأطفال والشباب ومقدمي الخدمات وذوي الاحتياجات الماسة والمتأثير من العدوان  والمعرضين للخطر  بطرق إدارة التوتر والقلق وتقليل آليات التأقلم السلبية والحفاظ على سلامتهم النفسية.


تعلن جمعية الثقافة والفكر الحر  عن حاجتها اخصائي/ة نفسي/ة


  • المسمى الوظيفي : اخصائي/ة نفسي/ة
  • مقر العمل : المركز الثقافي- جمعية الثقافة و الفكر الحر -  خانيونس 
  • نوع العقد : دوام كلي - عقد مشروع 
  • مدة العقد :5 شهور 


المهام والمسؤوليات : 

  1. تنفيذ أنشطة دعم نفسي واجتماعي معمق بالتعاون مع الفريق. 
  2. تنفيذ جلسات الدعم النفسي الفردي المباشر الجماعي واتباع أنظمة التحويل المهنية والسرية المرتبطة بالمؤسسة وفق النظام المعمول به وبالتنسيق مع الاخصائي الاجتماعي. 
  3. المشاركة تنفيذ دراسة سريعة من خلال المقابلات ومجموعات التركيز مع المتضررين والمشاركين والاستجابة المباشرة للحاجات بعد المراجعة والاعتماد وذلك بالتعاون مع فريق الاخصائيين والفنيين المرتبطين بتنفيذ التدخلات  النفسية والاجتماعية. 
  4. فتح ملفات سرية وخاصة للمتضررين، والتنسيق مع الأخصائي/ة الاجتماعي/ة لاستكمال عمليات التحويل والاحالة لقطاعات أكثر تخصصية. 
  5. الاستجابة المهنية والسرية للمتطلبات الإدارية والفنية للمشروع المتربطة بواقع الفئات المستهدفة وفق الأصول ومعايير السلامة والحماية . 
  6. تقديم  مخطط مبني على التجربة والدروس المستفادة لتطوير وحدة تدخل نفسي اجتماع مع الشباب. كتابة التقارير اللازمة وفق متطلبات العمل
  7. الارشفة الورقية و الالكترونية عبر برنامج إدارة المعلومات


المؤهلات الأساسية:

  1. الدرجة الجامعية الأولى في مجال الصحة العقلية أو الدعم النفسي والاجتماعي (MHPSS) 
  2. عدد 3 سنوات خبرة متعلقة بالصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي والحماية وتنمية المجتمع. ويفضل أن يكون قد مارس  سابقاً دوراً تنسيقا لخدمات الصحة النفسية. 
  3. أن يكون من سكان المنطقة الجنوبية من قطاع غزة  بما تشمل كل من خانيونس، رفح، دير البلح. 
  4. أن يكون متعمق  في مجال الإسعافات الأولية النفسية والدعم النفسي والاجتماعي وخاصة للمستفيدين  في حالات الطوارئ (PFA-PSS)
  5. لديه خبره سابقة في مجال تنفيذ تقدير احتياجات نفسية واجتماعية مع الأطفال والشباب. 

المهارات المطلوبة:

  1. يجيد فن الاستماع بدرجة عالية جداً .
  2. يجيد التعامل مع أنظمة الحاسوب المتعددة  وبشكل خاص  (Word. Excel)
  3. لديه المام عام باللغة الإنجليزية وفهم عميق للمصطلحات النفسية والاجتماعية باللغة الإنجليزية. 
  4. لديه مهارة في تنظيم  وتنسيق العمل بشكل قطاعي متعدد. 
  5. يمتلك توجهات وايمان عميق بالعمل ضمن فريق متخصص.
  6. يجيد كتابة التقرير عن سير العمل. 
  7. لديه مهارة جيدة في مجال تنفيذ مقابلات ومجموعات مركزة  لغرض جمع المعلومات وتحليلها وتقديم توصيات وقرارات متصلة بواقع العمل. 
  8. المؤسسة تشجع الأشخاص ذوي الإعاقة للتقدم


آلية التقديم

يطلب من المهتمين/ات تقديم سيرتهم الذاتية وصفحة غلاف توضّح سبب الاهتمام بالوظيفة والتقدم لها وملخص لخبرتهم في هذا المجال وأسماء ومعلومات اتصال لثلاثة معرفين وذلك عن طريق البريد الالكتروني

jobs@cfta-ps.org  


 ويٌشترط كتابة اسم الوظيفة في خانة العنوان الخاصة بالرسالة الالكترونية .


الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الاثنين الموافق 28 يونيو 2021، وسوف تقوم الجمعية بالاتصال بالمرشحين  الذين  يقع عليهم الاختيار فقط .

google-playkhamsatmostaqltradent