recent
أخبار ساخنة

وداعًا نتنياهو… رسمياً “نفتالي بِينيت” رئيسًا جديدًا لحكومة الاحتلال

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

وداعًا نتنياهو… رسمياً “نفتالي بِينيت” رئيسًا جديدًا لحكومة الاحتلال


أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد عن تنصيب نفتالي بِنِت، رسميًا رئسياً لحكومة الاحتلال الجديدة الـ 36 خلفاً لنتنياهو.


وفي سابقة تاريخية، حصل بينيت على أغلبية 60 عضو كنيست فقط مقابل 59 وامتناع 1 عن التصويت، وبهذا تودع الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو.


فمن هو نفتالي بينيت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة؟


ولد في مدينة حيفا المحتلة عام 25/3/1972، وهو ابن لمهاجرين أمريكيين من كاليفورنيا. ويحمل الجنسية الأمريكية، متزوج من إيلات ولهما 4 أبناء.


ويحمل بينيت درجة البكالوريوس في القانون من الجامعة العبرية في القدس، ويتقن الإنجليزية بطلاقة.


عمل لفترة في مجال العمل الحر في أمريكا وأسس شركات في مجال التكنولوجيا الفائقة وباعها وأصبح مليونيراً قبل أن يتفرغ للعمل في السياسة.


كما أنه خدم في جيش الاحتلال وكان قائد سرية في وحدة النخبة “سايريت ماتكال”وكذلك وحدة “ماچلان”، وشغل منصب المدير العام لمنظمة “يشع” الاستيطانية.


تزعم رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي، وحزب البيت اليهـودي عام 2012 وقاده إلى رقم تاريخي من حيث عدد المقاعد في البرلمان وصل 12 مقعداً. وفي الانتخابات الأخيرة ترأس حزب يمينا وحصل معه على 7 مقاعد فقط في الكنيست لكنها كانت كافية لتوصله لرئاسة الحكومة.


وشغل سابقاً 5 مناصب وزارية؛ وزير الحرب (الدفاع)، وزير التعليم، وزير الاقتصاد، وزير الشؤون الدينية، ووزير شؤون المغتربين.


ويعتبر  بينيت من تلاميذ نتنياهو قبل أن ينقلب عليه ويتحالف مع خصومه ويخلفه في رئاسة حكومة الاحتلال.


ويتبنى خطاب ديني يميني قومي متشدد ويؤيد الاستيطان وخطة ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال، ويُعتبر من أشد المعارضين لقيام دولة فلسطينية.

google-playkhamsatmostaqltradent