recent
أخبار ساخنة

معروف: إعادة فتح الأسواق الشعبية بغزة ستتم قريباً

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

معروف: إعادة فتح الأسواق الشعبية بغزة ستتم قريباً


قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنه سيتم إعادة فتح الأسواق الشعبية في غزة قريباً وفق خطة تضمن عدم إعادة إغلاقها وفقاً للحالة الوبائية.


وأضاف معروف في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد، أن إعادة فتح الأسواق الشعبية في القطا سيكون مرتباً له بناءً على خطة وضعتها الجهات المختصة في غزة لضمان استمرارية الفتح وعدم الإغلاق مع تغير الحالة الوبائية أو الدخول في موجات جديدة من الجائحة.


وكشف معروف، “لدينا قراراً حكومياً لأصحاب البسطات ووضع تصور يسمح باستئناف إعادة فتح الأسواق الشعبية دون حدوث أي إشكالية طبية، بمعني وضع حلاً جذرياً يسمح بعمل هذه الأسواق بحيث لا تؤثر على الحالة الوبائية حتى لا تصبح مصالح هؤلاء المواطنون من أصحاب الدخل اليومي مهددة كلما تغير الواقع الوبائي”.


وقررت وزارة الداخلية قبل عدة أشهر إغلاق كافة الأسواق الشعبية في القطاع، في ظل التزايد في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا وما تبعه من إجراءات حكومية لكبح جماح الجائحة.


وفي الثالث من شهر يونيو الجاري، أصدرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قرارًا يقتضي في إعادة فتح صالات الأفراح اعتباراً من 4 يونيو بعد إغلاقها لظروف تفشي الوباء في القطاع.


وقال إياد البزم المتحدث باسم الداخلية في بيان وصل مصدر الإخبارية، حينها، ” فتح الصالات سيكون وفقاً لبروتوكول خاص أعدته وزارة الصحة، وستتابع المباحث العامة بالشرطة الالتزام بالشروط والإجراءات الخاصة بذلك حرصاً على السلامة العامة”.


وأضاف “وفي ذات الإطار يتم دراسة إعادة فتح الأسواق الشعبية الأسبوعية وفق بروتوكول وإجراءات خاصة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وسيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق”.

google-playkhamsatmostaqltradent