recent
أخبار ساخنة

أونروا: الانتهاء من حصر الأضرار الكلية بغزة وبدء توزيع 2000 دولار بدل إيجار

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

أونروا: الانتهاء من حصر الأضرار الكلية بغزة وبدء توزيع 2000 دولار بدل إيجار


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”  أنها انتهت من تقييم الأضرار للبيوت المدمرة كلياً في العدوان الأخير على قطاع غزة وبدء توزيع 2000 دولار بدل إيجار.


وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة في تصريحات إذاعية، اليوم الأربعاء، إن إجمالي المنازل المدمرة بلغ 1200 منزل، موضحاً أن الأونروا بدأت أمس الثلاثاء بتوزيع مبلغ 2000 دولار كمساعدة إغاثية على أصحاب المنازل المدمرة في قطاع غزة وستتواصل عملية التوزيع لعدة أيام.


ولفت إلى أن المساعدة الإغاثية تُدفع مرة واحدة وتشمل 1500 دولار بدل إيجار لمدة 6 أشهر، و 500 دولار تسمى “بدل اندماج” لشراء عفش وأدوات مطبخ.


في نفس الوقت دعا اللاجئين الذين دُمرت منازلهم ولم يسجلوا في مساعدة ال2000 دولار الإغاثية إلى التواصل مع “الأونروا” عبر الهواتف التي تم نشرها عبر موقع الوكالة، كلاً حسب منطقة سكنه لاعتماد أسمائهم لتشملهم هذه المساعدة النقدية.


وأردف أبو حسنة: “بعد أيام من انتهاء التسجيل لمن تخلف، سنبدأ بعملية تقييم الأضرار الجزئية والمتوسطة في مختلف مناطق القطاع، أطلقنا نداء استغاثة للدول المانحة بمبلغ قدر بـ 164 مليون دولار منها 128 مليون دولار لإعادة الإعمار للمنازل المدمرة والمتضررة وهناك استجابة جيدة ومتأكدون أننا سنحصل على كامل المبلغ”.


وبيّن أن القضية ليست قضية أموال للإعمار وإنما هي قضية اتفاق على بدء عملية الإعمار، وهناك جهود كبيرة تبذل لتحريك الملف وتسريع إعادة الإعمار.


وكان أبو حسنة صرح في وقت سابق لمصدر الإخبارية بأن الوكالة ستبدأ بصرف بدل إيجار ومساعدات مالية للأسر المتضررة كلياً من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


وأضاف أبو حسنة أنه لم يتم تحديد عدد العائلات التي ستستفيد من المساعدات، مبيناً أن الأمر مرتبط بالمبلغ الذي ستصادق عليه أدارة الأونروا خلال الثلاث أيام القادمة.

google-playkhamsatmostaqltradent