recent
أخبار ساخنة

يديعوت : "هدم برج الجلاء غير أخلاقي و ليس حكيما"

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


يديعوت : "هدم برج الجلاء غير أخلاقي و ليس حكيما"

تطرق محلل الشؤون الاستخباراتية في "يديعوت أحرونوت"، رونين بيرغمان، إلى قصف إسرائيل لبرج الجلاء في غزة وهدمه بالكامل، أمس. "بحسب ادعاء إسرائيل، تواجدت فيه عدة مكاتب هامة لحماس، وبضمنها الاستخبارات العسكرية، ولكن مكاتب وكالة أسوشيتد برس أيضا، وهي واحدة من أهم ثلاث وكالات أنباء في العالم".


وأضاف بيرغمان أنه "يبدو أن وحدة الناطق العسكري، الجيش الإسرائيلي كله، جهاز الأمن والمستوى السياسي لا يدركون خطورة عملية التضليل، عندما قال المتحدث العسكري لوسائل إعلام أجنبية أن قوات إسرائيلية تعمل داخل القطاع (في محاولة تضليل لحماس). ويشعر الصحافيون أنهم تحولوا إلى هدف، أو على الأقل إلى ضرر عرضي يقابل بعدم اكتراث من جانب الذين يصادقون على العمليات العسكرية".


وشدد بيرغمان على أن "هذا سلوك غير أخلاقي، وغير مؤدب، وبالأساس غير حكيم بتاتا. وفي توع كهذا من القتال، الذي يحدد فيه النصر بالأساس يموجب إنجازات رمزية وشكل تصويرها في وسائل الإعلام، ثمة ضرورة بإبقاء الصحافة خارج المجال، وعدم التعرض لها واستهدافها. ويتحدثون في الجيش الإسرائيلي عن ’الحرب على الوعي’. كيف ستبدو هذه الحرب فيما ’الوعي’، أي وسائل الإعلام المركية في الغرب، تشعر بأنه يتم خداعها ويجندونها كأداة عسكرية؟".

google-playkhamsatmostaqltradent