recent
أخبار ساخنة

ملادينوف معلقًا على أحداث الأقصى: الوضع اليوم يمكن أن يخرج عن السيطرة في أي لحظة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 ملادينوف

ملادينوف معلقًا على أحداث الأقصى: الوضع اليوم يمكن أن يخرج عن السيطرة في أي لحظة


قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط السابق، نيكولاي ملادينوف ، إن "الوضع اليوم يمكن أن يخرج عن السيطرة في أي لحظة وهذا له عواقب وخيمة".


جاء ذلك مع تصاعد الأحداث والتوتر في القدس و غزة ، واقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين واعتدائه على المصلين.


وأضاف ملادينوف " إن "الوضع في القدس وغزة متوتر ومتصاعد منذ بضعة أسابيع. اليوم هو يوم بالغ الأهمية. حيث يجب بذل كل الجهود للتقليل من التوتر الحاصل في الأماكن المقدسة. كل من الشرطة والمتظاهرين يتحملون المسؤولية. الاستفزازات شديدة الخطورة".


وتابع ملادينوف: "منع التصعيد في المسجد الأقصى أمر بالغ الأهمية. يجب أن تكون الأماكن المقدسة للصلاة والتأمل، ولا تستخدم للاستفزاز والتحريض. الوضع اليوم يمكن أن يخرج عن السيطرة في أي لحظة وهذا له عواقب وخيمة".


وختم: "من المهم أن نعترف بأن الفلسطينيين في شرق القدس يشعرون منذ فترة طويلة بأنهم مهجورين وقد تخلى عنهم الجميع. الجيل الجديد يبحث عن الكرامة والحلول للمشاكل الحقيقية. عن طريق العنف يمكن جعلهم بسهولة متطرفين وهذا سيكون خطيرًا للغاية للجميع".


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع أكثر من 180 إصابة جراء الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent