وزارة المالية برام الله توضح سبب عدم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية كاملة

الصفحة الرئيسية

 


وزارة المالية برام الله توضح سبب عدم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية كاملة

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين في قطاع غزة والضفة الغربية يوم غد الاثنين.


وأشارت الوزارة أنه في ظل الظروف المالية الحالية وتوقف مساعدات الاتحاد الأوروبي الشريك في برنامج المساعدات النقدية، وبناء على توجيهات الحكومة بضرورة صرف مساعدة للأسر الفقيرة قبل عيد الفطر، فإنه سيتم صرف الحد الأدنى بما قيمته 750 شيكل فقط لجميع الأسر الفقيرة المعتمدة في برنامج التحويلات النقدية، والتي يبلغ عددها حوالي 116 ألف أسرة.


وبينت الوزارة أن هذه الدفعة تشمل 116 ألف اسرة منها 81 ألف أسرة في المحافظات الجنوبية، و 35 ألف أسرة في المحافظات الشمالية.


وأوضحت الوزارة أنها حاولت مع وزارة المالية تأمين المبلغ المالي المطلوب لصرف كامل الدفعة، إلا أن وزارة المالية لم تتمكن من ذلك بسبب الأزمة المالية وعدم توفر الموارد المالية اللازمة لصرف كامل الدفعة، وأصبحت الوزارة أمام خيارين إما تأجيل صرف الدفعة الى حين توفر المبلغ المطلوب، أو توزيع المبلغ المتوفر على جميع المستفيدين بالحد الأدنى قبل عيد الفطر، وقررت الوزارة اتباع الخيار الثاني بهدف مساعدة هذه الاسر على تدبر أمورهم قبيل العيد.

google-playkhamsatmostaqltradent