recent
أخبار ساخنة

قناة كان: الإمارات تبدي استعدادها للمساعدة في إعمار غزة بشرط

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


قناة كان: الإمارات تبدي استعدادها للمساعدة في إعمار غزة بشرط

قالت وسائل اسرائيلية، اليوم الخميس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية أنها مستعدة للانضمام إلى جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة وذلك شريطة عدم وجود أي تدخل لحركة حماس .


وأوضحت قناة "كان" الاسرائيلية في تقرير لها، أن مسؤولين امريكيين توجهوا خلال الايام الاخيرة الى دولة الامارات، حتى تنضم لجهود اعادة اعمار غزة، والاماراتيون نقلوا للأمريكيين رسالة واضحة، مفادها ان ابو ظبي مستعدة لتوفير الدعم الانساني المباشر الى غزة، لكنها لن تمول أية آلية من هذا القبيل يكون لحماس دور فيها، اضافة لذلك اوضح الاماراتيون ان مصر بالنسبة لهم هي التي ستركز الجهود.


وذكر التقرير ان الولايات المتحدة تبذل جهودا لإقامة الآلية، بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وكجزء من هذه الجهود زار وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن امس مصر والاردن لمناقشة الموضوع، حيث صرح بلينكن أن أمريكا تيحث عن آليات جديدة لإعادة اعمار غزة بمنأى عن حركة حماس.


كما افادت قناة كان أن مصر قامت بدعوة اسرائيل، وحماس والسلطة الفلسطينية الى مباحثات في القاهرة لاستمرار وقف اطلاق النار بين الطرفين.


ووفقا للتقرير، فإن هدف المباحثات هي مناقشة امكانية إقامة تهدئة طويلة الامد، بالإضافة إلى مناقشة امكانية عقد صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس و اسرائيل.

google-playkhamsatmostaqltradent