recent
أخبار ساخنة

متى أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين؟

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


متى أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين؟


متى أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين حيث دخل المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان 2021، ومعه بدأ العد التنازلي لقرب حلول عيد الفطر المبارك.


وكشفت جمعية فلكية موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين، بناءً على حسابات فلكية وتوقعات بعدد أيام شهر رمضان هذا العام.


وتقول الجمعة الفلكية الفلسطينية إن موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين يوافق يوم الخميس 13 مايو/أيار الجاري.


وتشرح الجمعية الفلكية الفلسطينية، توقعاتها بالقول إن "هلال شهر شوال 1442 ستكون غرّته يوم الثلاثاء المواقع 11 مايو 2021 الساعة الـ10 مساءً بالتوقيت المحلي لفلسطين.


وتقول أيضا إن غرة شهر شوال 1442 لن تُشاهد في المناطق العربية والإسلامية وستكون الرؤية مستحيلة.


وعليه تقول الجمعية إن موعد عيد الفطر في فلسطين، يوم الخميس 13 مايو الجاري وهو أول أيام عيد الفطر 2021.


وعن أسباب عدم الرؤية، تقول الجمعية إن ذلك بسبب حدوث الاقتران المركزي وولادة الهلال خلال ساعات الليل، وهو ما يعني ان رؤية الهلال ستكون مستحيلة من كافة الدول العربية والإسلامية وأفريقيا وأوروبا واسيا استراليا، كما ستكون رؤية الهلال غير ممكنة من الأمريكيتين.


وتؤكد الجمعية أن هلال شهر رمضان سيشاهد بالعين المجردة من كافة الدول العربية والإسلامية وأفريقيا ومعظم قارة أسيا و أوروبا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية يوم الأربعاء الموافق 12 مايو.


وبتلك الحسابات الفلكية، وإجابة على سؤال متى أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين تكون الإجابة أنه يوافق يوم الخميس 13 مايو المقبل أول أيام عيد الفطر 2021 في فلسطين.


ويأتي عيد الفطر 2021 هذا العام في ظل ظروف استثنائية مع تفشي موجات جديدة من فيروس كورونا حول العالم ومن المتوقع أن تشهد أول أيام عيد الفطر في فلسطين إجراءات وقائية واحترازية مختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent