الأونروا بغزة: المنصة الإلكترونية لن تكون بديلا كاملا عن عملية التعليم الوجاهي

الصفحة الرئيسية

 


الأونروا بغزة: المنصة الإلكترونية لن تكون بديلا كاملا عن عملية التعليم الوجاهي


قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا في غزة، عدنان ابو حسنة، ان الهدف من انشاء المنصة الالكترونية للتعليم الذاتي هو تمكين الطلاب للوصول الى مواد التعليم، مشيرا الى ان هذه المنصة تشمل حوالي 540 الف طالب فلسطيني في كل من سوريا ولبنان والاردن والضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، موزعين على 710 من المدارس التابعة للاونروا.


واضاف ابو حسنة لاذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الثلاثاء، ان المنصة لن تكون بديلا كاملا عن عملية التعليم الوجاهي، مشيراً إلى أهميتها في وقت الازمات وحالات الطوارئ في توجيه عملية التعليم تحت اشراف دقيق من كافة المدرسين في مختلف المناطق التابعة للاونروا في الشرق الاوسط.


واشار ابو حسنة إلى وجود إشكاليات تتعلق بقدرات الطلاب بوجود أجهزة الكترونية تسهل متابعة التعليم الذاتي، مؤكدا على وجود مشروع لتوفير ادوات الكترونية وكل ما يتعلق بعملية الوصول، وهذا موجود ضمن خطط الاونروا القادمة، كما سيتم طرحه في المؤتمر الدولي الذي سيعقد خلال شهور حول تطوير خدمات الاونروا ومنها التعليمية.


وحول الازمة المالية التي تعاني منها الاونروا، أكد ابو حسنة ان الوكالة تعاني من عجز مالي بحوالي 150 مليون دولار، رغم المساعدات الامريكية التي بلغت 150 مليون دولار.


واعرب ابو حسنة عن امله بعودة الدعم الامريكي واستعادة الشراكة والثقة التي أولتها الادراة الامريكية للاونروا والتطوير الاداري والاصلاحات التي جرت فيها، مؤكداً حرص الاونروا ان تكون الولايات المتحدة الامريكية حاضرة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في غضون اشهر قليلة.


وشدد ابو حسنة على ضرورة وجود اليات وتبرعات يمكن التنبؤ بها، مشيرا الى خطورة الوضع بأن معظم ميزانيات الاونروا تأتي من التبرعات الطوعية.


واضاف ان هناك اتفاقية جديدة وقعت مع منظمة التعاون الاسلامي حول انشاء وقف للاونروا، اضافة الى وجود تحركات متعددة تتم في ان واحد وبجهد كبير في مختلف الاتجاهات.

google-playkhamsatmostaqltradent